• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 على الساعة 09:00

دعم مالي يصل إلى 10 آلاف درهم.. بشرى سارة لحاملي المشاريع من مقاولات وتعاونيات

دعم مالي يصل إلى 10 آلاف درهم.. بشرى سارة لحاملي المشاريع من مقاولات وتعاونيات

أعلن مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة عن فتح باب الترشيح في وجه حاملي المشاريع من مقاولات وتعاونيات للاستفادة من التكوين والتمويل لدعم انطلاقة المقاولة.
وحسب إعلان مشترك لمجلس الجهة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، فإن هذا البرنامج يسعى إلى دعم انطلاقة المقاولة لحاملي المشاريع، من خلال الاستفادة من التكوين لتقوية القدرات في تدبير مشاريعهم ومساعدتهم في تأسيس مقاولاتهم بالحصول على دعم مالي يصل إلى 10 آلاف درهم لكل مشروع.
وللاستفادة من الدعم المالي المذكور، يتعين على الشخص أن يكون حاملا للجنسية المغربية ومقيم في جهة الرباط سلا القنيطرة، وعمره 18 سنة فما فوق، ويجب أن يكون لديه مشروعا في طور الإنجاز أو تم إنجازه منذ أقل من سنة من تاريخ إيداع الترشيح.
كما يتعين على المترشح التسجيل في الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، مع إلزامية اجتياز كل مرشح مقابلات تقييمية، وورشات مواكبة ودراسة لملف ترشحه، وكذا اجتياز تكوين تقوية قدرات المقاولين، على أن يصادق على ملف كل مرشح من طرف لجنة خاصة.
وسيتم إيداع الترشيحات، وفق المصدر ذاته، في الوكالة المحلية التابعة للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات (وكالة حسان، وكالة أكدال، وكالة العرفان، وكالة سيدي سليمان، وكالة سيدي قاسم، فضاء أبي القنادل، وكالة تمارة، وكالة الخميسات، وكالة القنيطرة، الوكالة الجامعية بالقنيطرة، فضاء النهضة والمركز المتعدد الخدمات للمقاولين الشباب بحي العكاري).
إلى ذلك، أشار الإعلان، إلى أن آخر آجل لإيداع الترشيحات والتسجيل على مستوى الوكالات الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في جهة الرباط سلا القنيطرة هو 31 أكتوبر الجاري.