• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 03 مايو 2018 على الساعة 02:00

دراسة.. علمو ولادكم اللغات قبل 10 سنين

دراسة.. علمو ولادكم اللغات قبل 10 سنين

توصلت دراسة جديدة إلى أنه يعتبر من الأفضل بالنسبة إلى الأطفال أن يبدؤا تعلم لغة جديدة عند سن العاشرة، وذلك كي يتمكنوا من تحقيق مستوى الطلاقة في اللغة التي يتمتع بها أصحاب اللغة الأم.
وتشير الأدلة، حسب المقال الذي كتبته كشميرا غاندر ونشرته مجلة نيوزويك الأميركية، إلى أنه يصبح من الصعب تعلم لغة أخرى غير اللغة الأم كلما تقدم الطفل في العمر أثناء مرحلة البلوغ.
وتظهر الدراسة الجديدة أن الأطفال يتمتعون بمهارات عالية في تعلم قواعد اللغة الجديدة حتى سن 17 أو 18 عاما، أي أكثر بكثير مما كان يُعتقد سابقا.
ويرى العلماء المعنيون بهذه الدراسة، أنه في حين يستمر الأطفال في التعلم بسرعة بعد سن العاشرة، فإنه من غير المرجح أن يتمكنوا من إجادة اللغة الجديدة بطلاقة مع تقدم العمر.
ويعتقد العلماء أن هذا يرجع إلى أن لديهم فترة زمنية أقل قبل أن تبدأ قدراتهم التعليمية بالضعف عند سن 17 عاما، وذلك بالمقارنة مع أولئك الذين يحاولون اكتساب نفس المهارات قبل سن عشر سنوات.
وتوصل الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد الأميركيتين، إلى هذه النتائج، التي نشروها في مجلة “كوغنيشن جورنال”، بعد أن درسوا نتائج اختبار قواعد اللغة الذي أكمله ما يقرب من 670 ألف مشارك، وهي أكبر مجموعة بيانات على الإطلاق في اللغة والتعلم.