• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 23 سبتمبر 2023 على الساعة 17:00

دارها زوينة.. البطل سفيان البقالي يتبنى رياضيا طفلاً فقد أسرته بالكامل في الزلزال (فيديو)

دارها زوينة.. البطل سفيان البقالي يتبنى رياضيا طفلاً فقد أسرته بالكامل في الزلزال (فيديو)

في بادرة إنسانية، تبنى البطل العالمي والأولمبي، سفيان البقالي، رياضيا، طفلا فقد أسرته بالكامل (والديه وأخوين) جرائ الزلزال المدمر الذي ضرب عددا من مناطق المملكة قبل أسبوعين.

ففي يوم عيد ميلاده، تلقى الطفل، بمساعدة إحدى الطبيبات اللواتي يتكفلن بإسعاف المصابين والجرحى في المنطقة، مكالمة عن طريق الفيديو من البطل سفيان البقالي، يخبره فيها بقرار التكفل به رياضياً من خلال إلحاقه بأكاديمية محمد السادس لألعاب القوى، وأيضاً التكفل بمصاريف دراسته وتعليمه.

وقال البقالي في مقطع فيديو إنه تلقى اتصالا من طرف الطبيبة المذكورة تخبره فيه بأن الطفل مصطفى (15 سنة) هو من المعجبين به، وطلبت منه أن يرسل لها فيديو للطفل بمناسبة عيد ميلاده الذي تزامنا مع وجدها في المنطقة، وذلك في محاولة لدعمه ومساعدته على تجاوز الأزمة النفسية التي يعيشها.

https://x.com/2MInteractive/status/1704852922155045059?s=20
وأضاف اللاعب الأولمبي العالمي أنه قام بإرسال الفيديو للطفل مصطفى دون تردد، واقترح على الطبيبة طلب رأيه والحصول على موافقته للالتحاق بأكاديمية محمد السادس لألعاب القوى لبناء مستقبله كما يحلم به، وهو ما قبله الطفل وتفاعل معه إيجابا.

وأكد البقالي أنه اتصل برئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى، عبد السلام أحيزون، للتشاور معه حول موضوع التحاق الطفل بصفوف أكاديمية محمد السادس لألعاب القوى تحت إشراف الجامعة الملكية لألعاب القوى، موضحا أن أحيزون استحسن الخطوة ووافق عليها.