• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 مايو 2015 على الساعة 17:06

خروج بنخلدون والشوباني من الحكومة.. آخر حلقة من الكوبل!!

خروج بنخلدون والشوباني من الحكومة.. آخر حلقة من الكوبل!!

شباط وعلاقة الشوباني وبنخلدون: خطأ الوزير تحاكم عله البلاد بأكملهاباني

الأناضول
وافق رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، على طلب إعفاء من حكومته تقدم به الحبيب شوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وسمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي والبحث العلمي، عضوا الأمانة العامة لحزبه العدالة والتنمية (إسلامي) الذي يقود الحكومة، بسبب الضجة التي أثيرت حول خبر خطبتهما.
وقال قيادي في حزب العدالة والتنمية، فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحات لمراسل الأناضول، إن بنكيران رئيس الحكومة والأمين العام للحزب أخبر أعضاء الأمانة العامة في اجتماع استثنائي لها، مساء أمس الاثنين (11 ماي)، بقرار مغادرة كل من الشوباني وبنخلدون الحكومة.
وأضاف المصدر أن مغارة الوزيرين جاءت بطلب منهما، مشددا على أنهما اختارا “المغادرة الطوعية” من الحكومة بمحض إرادتهما، بدون طلب أو ضغط من الحزب أو رئيس الحكومة.
وينتظر أن تشهد الحكومة المغربية تعديلا حكوميا في الأيام المقبلة، يشمل منصب وزير الشبيبة والرياضة، الذي استقال من الحكومة منذ يناير الماضي على خلفية ما بات يعرف بـ”قضية عشب ملعب الرباط” في نهائيات كأس العالم للأندية الذي احتضنه المغرب في دجنبر الماضي، إضافة إلى تعويض كل من الحبيب شوباني وسمية بنخلدون.
وأثير جدل كبير في المغرب بعد نشر أخبار تتعلق بإقدام الشوباني على خطبة زميلته في الحزب والحكومة سمية بنخلدون، المطلقة حديثا.
وحسب صحف مغربية فإن الشوباني بعث زوجته الحالية لخطبة بنخلدون، اعتبارا للصداقة التي تجمع بين المرأتين.
وكانت سمية بنخلدون، البالغة من العمر 52 سنة، الأم والجدة والمطلقة حديثا، تشغل منصب رئيسة ديوان الشوباني، قبل أن تعين وزيرة منتدبة في حكومة عبد الإله بنكيران الثانية في أكتوبر 2013.