• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 06 سبتمبر 2012 على الساعة 11:01

خبر سيء إلى رجال التعليم اللي باغيين يدخلو الفلوس.. ممنوع الساعات الإضافية في التعليم الخاص

خبر سيء إلى رجال التعليم اللي باغيين يدخلو الفلوس.. ممنوع الساعات الإضافية في التعليم الخاص من بعد ما حضيتي غادي تحضا
من بعد ما حضيتي غادي تحضا

 

 

كيفاش

أصدر وزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا مقررا بوقف الترخيص مؤقتا لأطر هيأة التدريس بالقيام بساعات إضافية في مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي.

وينص المقرر الوزاري، حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، على توقيف العمل مؤقتا بمقتضيات المذكرة الوزارية رقم 109 الصادرة بتاريخ 3 شتنبر 2008 في شأن الترخيص لأطر هيأة التدريس بالقيام بساعات إضافية في مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي.

كما يؤكد المقرر على عدم الترخيص مؤقتا لأي مفتش تربوي للتعليم الإبتدائي أو الثانوي أو مفتش للتوجيه التربوي أو مفتش للتخطيط التربوي أو مفتش للمصالح المالية والمادية ولأي أستاذ من الأسلاك التعليمية الثلاثة القيام بإنجاز ساعات إضافية في التعليم المدرسي الخصوصي.

ويشدد المقرر الوزاري على أن كل مؤسسة تعليمية خصوصية ثبت أنها استفادت من خدمات أي هيئة من هيئات التدريس سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حقها.

ويأتي هذا المقرر نتيجة عدم احترام المعنيين بإنجاز الساعات الإضافية لمقتضيات المذكرة رقم 109٬ وكذا عدم احترام مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي لمقتضيات القانون رقم 06.00 بشأن النظام الأساسي للتعليم الخصوصي ولحيثيات المذكرة رقم 109٬ والملاحظات الواردة في الأسئلة الكتابية والشفوية بالبرلمان طيلة الموسم الدراسي الفارط.

كما يأتي استجابة للانشغالات التي عبر عنها آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ في الموضوع٬ وبناء على الاستنتاجات التي توصلت إليها المصالح المختصة بوزارة التربية الوطنية.