• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 06 فبراير 2018 على الساعة 13:58

خاص بتلاميذ البكالوريا.. الوزارة تدعو إلى تفعيل البريد الإلكتروني

خاص بتلاميذ البكالوريا.. الوزارة تدعو إلى تفعيل البريد الإلكتروني
دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي التلميذات والتلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، دورة يونيو 2018، إلى ضرورة تفعيل بريدهم الإلكتروني الموضوع رهن إشارتهم، عبر مسطحة www.taalim.ma باستخدام الرابطhttps://moutamadris.men.gov.ma.
وذَكَّرت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا البريد الإلكتروني يفعل من خلال إدخال اسم المستعمل [email protected]، والقن السري الذي يسلم من طرف إدارة المؤسسة التعليمية للمترشحة والمترشح، وفي حالة نسيانه يمكن طلب إعادة تسليمه من طرف إدارة المؤسسة التعليمة ذاتها.
وأضاف البلاغ أن تفعيل هذا البريد سيتيح للتلميذات والتلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا الولوج إلى الخدمة الإلكترونية “تدقيق”، التي ستطلقها الوزارة ابتداء من 12 فبراير الجاري، للاطلاع على معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية الخاصة بهم والمصادقة عليها.
ودعت الوزارة التلميذات والتلاميذ المتمدرسين، المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا دورة يونيو 2018، إلى ربط الاتصال بإدارة مؤسساتهم التعليمية، في أقرب الآجال، من أجل سحب القن السري الخاص بتفعيل بريدهم الإلكتروني Taalim.ma.