• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 24 يوليو 2023 على الساعة 12:33

حيدو الطائر الأزرق.. تويتر تستبدل شعارها بحرف “إكس”

حيدو الطائر الأزرق.. تويتر تستبدل شعارها بحرف “إكس”

غيرت منصة “تويتر”، يومه الإثنين (24 يوليوز)، شعارها المعروف بالطائر الأزرق واستبدلته بحرف “إكس” أبيض على خلفية سوداء، في إطار إعادة تسمية للعلامة التجارية.

وأعلن رجل الأعمال ومالك المنصة إيلون ماسك في وقت سابق اعتزامه تغيير شعار تويتر، وغرّد عبر حسابه، مساء أمس الأحد، “قريبا سنقول وداعا لماركة تويتر ولكل الطيور بشكل تدريجي”، وأضاف في تغريدة أخرى أن الشعار الجديد قد يكون حرف “اكس”.

وغيّر ماسك صورة صفحته الشخصية إلى شعار الشركة الجديد الذي وصفه الملياردير بأنه “حد أدنى من فن الديكور” وحدّث رابط سيرته الذاتية إلى “إكس.كوم” الذي يعيد التوجيه الآن إلى “تويتر.كوم”.

ورغم أن موقع شبكة التواصل الاجتماعي يظهر الآن شعار الشركة الجديد، فإن عنوانه لا يزال يظهر على أنه “تويتر.كوم” و زر “التغريد” الأزرق لا يزال مرئياً، كما أن بعض المستخدمين مازالوا يرون نسخة زرقاء من شعار “إكس”، وهو أمر يشير إلى أن هذه العملية لم تتم نهائيا بعد.

ويأتي تغيير اسم تويتر في مرحلة تواجه فيها المنصة صعوبات كثيرة، مع صرف ماسك نحو نصف الموظفين وتراجع العائدات الإعلانية بحوالي النصف، على قول الملياردير، كما أن الشبكة الاجتماعية تواجه عددا كبيرا من التطبيقات المنافسة، أبرزها “ثريدز” الذي أطلقته شركة “ميتا”.

وغيّر ماسك في أبريل الماضي إسم الشركة إلى “اكس كورب” بعد استحواذه على تويتر العام الفائت لقاء 44 مليار دولار، كما أنه يتحدث بشكل مستمرعن مشروعه المتمثل في تنويع النشاطات التي توفرها تويتر، مع إمكانية تقديم خدمات مالية، على غرار العديد من المنصات العالمية.