• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 سبتمبر 2019 على الساعة 10:00

عددهم 29 شخصا.. المدير الجهوي للصحة يكشف حالة المصابين في فاجعة الرشيدية

عددهم 29 شخصا.. المدير الجهوي للصحة يكشف حالة المصابين في فاجعة الرشيدية Members of the security forces search for bodies in the wreckage of bus at the banks of the Damchan river near the city of Errachidia, in the El Khank region in southern Morocco following a flood-related accident that left at least six people dead, on September 8, 2019. (Photo by - / AFP)

قال خالد السالمي، المدير الجهوي للصحة في درعة تافيلالت، إن حالة 29 شخصا المصابين إثر حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين، صباح أمس الأحد (9 شتنبر)، على مستوى “واد دمشان” في الجماعة الترابية الخنك (إقليم الرشيدية)، “مستقرة ولا تدعو للقلق”.

وأبرز خالد السالمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن 11 من المصابين سيظلون تحت المراقبة الطبية لمدة 24 ساعة أخرى، مضيفا أن عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم جراء الحادث قد بلغ لحد الآن 14 شخصا.

واعتبر خالد السالمي أن التدخلات التي تم القيام بها بعد هذا الحادث كانت “ناجعة وسريعة”، مما مكن من إنقاذ الجرحى بعد انقلاب الحافلة.

وشدد على أن المصالح الصحية قامت بالاتصالات اللازمة من أجل تجنيد جميع الأطر الطبية والتمريضية والتقنية التي انتقلت إلى عين المكان من أجل استقبال الحالات المصابة.

وأكد أنه يتم الاستعداد في إطار عمل لجنة اليقظة الجهوية، التي يترأسها والي الجهة، لأي حدث طارئ من أجل التدخل السريع، خاصة أن هذه الفترة تعرف تساقطات مطرية وثلجية كثيفة.

وأشار إلى أنه تعتمد مقاربة وقائية لتجنب أضرار التساقطات المطرية والثلجية مع التحسيس بأهمية اتخاذ الحيطة والحذر وعدم التهور أثناء السياقة في الظروف المناخية الصعبة، لاسيما أن الموسم الشتوي بدأ مبكرا خلال السنة الجارية.