• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 13 يونيو 2021 على الساعة 19:15

جنرال أمريكي: الجيش المغربي من بين الأحدث عالميا

جنرال أمريكي: الجيش المغربي من بين الأحدث عالميا

قال الجنرال الأمريكي مايكل تورلي، إن القوات المسلحة الملكية المغربية، جيش استثنائي، ليس على المستوى الافريقي فقط بل بشكل عام.

وأوضح اللواء القائد العام للحرس الوطني الأمريكي في ولاية بوتا، في تصريح صحفي، أن أفراد الجيش المغربي محترفون بشكل كبير، وتدريباتهم معا كانت مفيدة للجميع.

وأضاف المسؤول العسكري الأمريكي ”لقد تعلمنا الكثير من المغاربة، كما آمل أن نكون قد نقلنا معارفنا للقوات المسلحة المغربية”، مبرزا أن “القوات المسلحة الملكية من بين أحدث الجيوش والقوات الجوية والبحرية في العالم وليس فقط في المنطقة المغاربية أو إفريقيا”.

وشدد الجنرال تورلي على أن مناورات الأسد الإفريقي هي أكبر مناورة في القارة الإفريقية، وهو تمرين سنوي يوفر للمغرب والولايات المتحدة الأمريكية فرصة للتدرب مع العديد من الدول في القارة الإفريقية لتطوير العلاقات والتعاون والتعلم العلمي مع بعضهم البعض.

وبناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تتواصل التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” على مستوى منطقة كراير بيهي الموجودة في شبه قطاع المحبس وأيضا في منطقة تيفنيت وأكادير والقنيطرة وبن جرير.