• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 19 يناير 2016 على الساعة 12:01

جلال عطار.. الإرهابي المعتقل في المحمدية مبحوث عنه في بلجيكا

جلال عطار.. الإرهابي المعتقل في المحمدية مبحوث عنه في بلجيكا

image208-504x337

وكالات

أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية، أمس الاثنين (18 يناير)، أن البلجيكي من أصل مغربي الذي أعلنت وزارة الداخلية المغربية اعتقاله، هو جلال عطار.
وكتبت صحيفة “دي ستاندرد”، الناطقة بالهولندية، على موقعها الإلكتروني، أن عطار كان انتقل سنة 2013 في شكل دائم إلى المغرب، وحكم غيابيا في يوليوز 2015 في بروكسيل، بالسجن خمسة سنوات، بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي، وارتكاب سرقات عدة، موضحة أن عبد الحميد أباعوض أدين في المحاكمة نفسها.
من جهتها، كتبت صحيفة “هيت نيوزبلاد” أن جلال عطار يبلغ من العمر 26 عاما، ويتحدر من حي مولنبيك في بروكسيل، لافتة إلى أن بلجيكا أصدرت في مارس 2014 مذكرة توقيف دولية في حقه.
وكانت وزارة الداخلية المغربية أعلنت، أمس الاثنين (18 يناير)، اعتقال بلجيكي من أصل مغربي، يوم الجمعة الماضي (15 يناير)، “على علاقة مباشرة” مع عبد الحميد أباعوض، العقل المدبر للهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية في نونبر الماضي.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن البلجيكي، الذي كشفت الحرفين الأولين من اسمه، “سافر إلى سوريا انطلاقا من بلجيكا برفقة أحد انتحاريي سان دوني في باريس، وانضم في بادئ الأمر إلى جبهة النصرة قبل أن يلتحق بتنظيم داعش”، مشيرة إلى انه استفاد بعد انضمامه إلى “داعش” “من تدريبات عسكرية في استعمال مختلف أنواع الأسلحة وحرب العصابات، ليتم تجنيده في ما بعد في إحدى جبهات القتال”.