• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 نوفمبر 2017 على الساعة 21:58

جريمة مراكش.. طبيب الفتاة الجريحة يتحدث

جريمة مراكش.. طبيب الفتاة الجريحة يتحدث

طارق باشلام

في جديد جريمة القتل العمد بواسطة سِلاح ناري، التي اهتزت على وقعها مساء أمس الخميس (2 نونبر)، منطقة كيليز في مدينة مراكش، أكد البروفيسور مصطفى داعلي، المشرف على حالة المُصابَيْن في هذه الجريمة، أن الفتاة المصابة، ورغم أن حالتها حرجة جدا بسبب العملية جراحية التي خضعت لها على مستوى البطن، إضافة إلى تضرر معدتها بثقوب كثيرة، إلا أن جهود الطاقم الطبي ساهمت في أن ُتكلل هذه العملية الدقيقة بالنجاح.
المصدر الطبي نفسه، في تصريح لموقع “كيفاش”، قال إن الحالة الصحية للمصاب الثاني لا تدعو إلى القلق بعد إصابته بشظايا رصاصة على مستوى القدم.
وكانت هذه الجريمة البشعة أودت بحياة شاب عشريني على الفور بعد إصابة في الرأس، كما ذكرت السُلطات المحلية التي رجحت فرضية تصفية حسابات.
وعلاقة بالموضوع، وحسب رواية المديرية العامة للأمن الوطني، ستة من المشتبه في صِلتهم بالجريمة جرى توقيفهم مساء أمس وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة (3 نونبر)، في مدينة الدار البيضاء، كما مكنت إجراءات البحث من تشخيص هوية المشتبه فيه
الرئيسي الذي حرّض وأمر بارتكاب الجريمة.
وتشير معطيات المديرية، التي استبعدت بشكل قطعي الهجوم الإرهابي، إلى أن تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية له علاقة مباشرة بشبكة لها امتدادات في بعض الدُول الأوروبية والتي تنشط في مجال التهريب والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية وغسيل الأموال والابتزاز.