• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 07 ديسمبر 2023 على الساعة 16:03

جائزة أفضل لاعب في إفريقيا.. استبعاد بونو من القائمة النهائية يثير الجدل!

جائزة أفضل لاعب في إفريقيا.. استبعاد بونو من القائمة النهائية يثير الجدل!

عبر متابعو الشأن الكروي في المغرب، عن استغرابهم من استبعاد الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب الوطني والهلال السعودي، من القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب إفريقي خلال سنة 2023.

وعرفت اللائحة النهائية لنيل الجائزة المذكورة، تواجد الدولي المصري محمد صلاح، والنيجيري فيكتور أوسيهمن، إلى جانب الدولي المغربي أشرف حكيمي، في الوقت الذي كانت كل التوقعات تشير إلى إمكانية بونو الظفر بها.

واستغرب مغاربة من غياب اسم بونو عن القائمة، رغم تألقه في نهائيات كأس العالم قطر 2022 رفقة المنتخب الوطني المغربي، إضافة إلى المستوى الكبير الذي بصم عليه رفقة ناديه السابق إشبيلية الإسباني.

وتساءل مغاربة عن الطريقة التي يختار بها الاتحاد الإفريقي المرشحين لنيل جوائز الأفضل والمعايير التي يعتمد عليها، خاصة مع وجود اسم الدولي المصري محمد صلاح، متسائلين عن ماذا قدم هذا الأخير خلال السنة الماضية للتواجد في قائمة أفضل لاعب.

وكانت قائمة المرشحين الموسعة تضم 30 لاعباً، بينهم 7 لاعبين من صفوف المنتخب الوطني المغربي، إذ يتعلق الأمر بكل من ياسين بونو، وأشرف حكيمي، وسفيان أمرابط، وعز الدين اوناحي، وحكيم زياش، ويحي جبران، ويوسف النصيري.