• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الجمعة 08 فبراير 2019 على الساعة 17:20

توقيفات وغرامات.. عقوبات جديدة في حق أندية ولاعبين

توقيفات وغرامات.. عقوبات جديدة في حق أندية ولاعبين

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة (8 فبراير)، عقوبات صارمة في حق مجموعة من أندية ولاعبي البطولة الوطنية الاحترافية.

الجولة 15
وقررت اللجنة المذكورة تغريم فريق الرجاء البيضاوي مبلغ 65 ألف درهم مع تسجيل حالة العود للمرة 9، وفريق الدفاع الحسني الجديدي 30 ألف درهم مع تسجيل حالة العودة للمرة 2، وذلك بسبب استعمال جماهيرهما الشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء الماضي (30 يناير).

الجولة 16
كما قررت اللجنة توقيف محمد بامعمر لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي، لمباراتين نافذتين، وعبد الواحد الشخصي لاعب فريق الجيش الملكي لمباراة واحدة، وذلك بعد طردهما في المباراة التي جمعت الفريقين برسم الجولة الـ16 بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
وغرمت الجامعة أيضا فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 35 ألف درهم مع تسجيل حالة العودة للمرة 3، وفريق الجيش الملكي مبلغ 75 ألف درهم مع تسجيل حالة العودة للمرة 11، وذلك لاستعمال جماهيرهما الشهب الاصطناعية، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
اللجنة قررت أيضا تغريم نادي سريع واد زم مبلغ 5000 درهم، لرمي جماهيره القارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة، ومبلغ 35 ألف درهم، لاستعمال الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة 3، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.