• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2019 على الساعة 12:00

تهم ابتزاز ومس بالحياة الخاصة.. مسلسل حمزة مون بيبي قريب يسالي؟

تهم ابتزاز ومس بالحياة الخاصة.. مسلسل حمزة مون بيبي قريب يسالي؟

“صياد النعام يلقاها يلقاها” هذا المثل المغربي الشهير يبدو أنه سيكون العنوان المناسب لمسلسل الحساب الوهمي والمختص في تصفية الحسابات “حمزة مون بيبي”، والذي منذ ظهوره على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى تطبيق سنابشات بالتحديد، لم يتوقف عن نشر فضائح فنانين مشهورين وأشخاص من عامة الناس، جزء منها حقيقي وأغلبها محادثات مفبركة من صنيعة أشخاص يختفون خلف هذا الحساب للنيل من خصومهم وخصوم أصدقائهم.

مس بالحياة الخاصة

ومنذ ظهور الحساب سنة 2018 على تطبيق سنابشات، دأب “حمزة مون بيبي” على نشر عدة صور تتعلق بالحياة الخاصة لعدة أشخاص، من بينهم سيدة مراكشية كانت أول ضحاياه، حيث تم قرصنة حسابها ونشر صور فاضحة لها، مع رسائل صوتية.

وبعد ذلك انتقل الحساب إلى الهجوم على عدة فنانين من بينهم المغني أحمد شوقي وسلمى رشيد وسعيدة شرف، ولم يسلم حتى الإعلاميون من بطش هذا الحساب، الذي نشر صورا فاضحة للإعلامية المغربية مريم سعيد، التي ربط عدد من المتابعين إقصاءها من المشهد الإعلامي على قنوات “إم بي سي” السعودية، بتلك الصور الفاضحة وكمية الاتهامات التي وجهت لها من طرف “حمزة مون بيبي”.

ابتزاز

في عددها لنهاية الأسبوع الماضي، أوردت يومية “الصباح” أن الشرطة القضائية دخلت على خط أكبر عملية ابتزاز وتشهير ومس بالحياة الخاصة، استهدفت عددا من الفنانين المشهورين ورجال أعمال ومستثمرين ومحامين كبارا، على يد مشرفين على صفحة معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي، جنوا الملايين من ضحاياهم.

وأضافت الجريدة أن الصفحة استغلت لتصفية حسابات بين مسيري الملاهي الليلية في مراكش، إذ حسب شكاية المركز الوطني لحقوق الإنسان، تورط صاحب ملهى ليلي ينتمي لدولة عربية في الشرق الأوسط في تحريض المشرفين على الصفحة على استهداف منافسه الذي يملك ملهى ليليا فخما، وتم تكليف فتيات من أجل التقاط صور ومقاطع فيديو لكل صغيرة وكبيرة تقع في الملهى، واستهداف سياح خليجيين ومومسات وشواذ، ونشر ذلك على الصفحة مباشرة، قبل أن يجد مسير الملهى نفسه في ورطة جديدة، بعد استهداف الحياة الخاصة لأفراد عائلته، فأجبر على تسديد 120 مليون سنتيم لشراء صمتهم.

وأكد رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، محمد المديمي، في اتصال مع موقع “كيفاش”، أن المعني بالأمر هو حساب “حمزة مون بيبي”، مشيرا إلى أن الشكاية التي وضعها تتضمن 9 أسماء.

حمزة مون بيبي كيخرج ويدخل فالهضرة!

ومن جهته، نشر صاحب الحساب الوهمي عدة تدوينات على سنابشات، يحاول أن يوضح موقفه أمام مدير المركز، مدعيا أن هدفه كشف الاختلالات وليس أي شيء آخر، بينما لم يتطرق إلى جميع التهم المنسوبة إليه، كالابتزاز ونشر أخبار كاذبة، والمساس بالحياة الخاصة.