• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 23 يناير 2019 على الساعة 19:00

تغييرات في مؤسسة “المدى”.. مهام جديدة للتازلاوي وطرافة

تغييرات في مؤسسة “المدى”.. مهام جديدة للتازلاوي وطرافة

إلى جانب احتفاظه بإدارة “أونابار أميتيز”، العاملة في القطاع العقاري، عين عبد المجيد التازلاوي على رأس المؤسسة الإمارات العربية المتحدة للتطوير “سوميد”، العاملة في مجال السياحة والصناعة والخدمات.
وسيتولى مروان طرافة، الذي كان يشغل رئاسة “سوميد”، زمام شركة “أوبتورغ”، العاملة في معدات البناء والتوزيع وتجارة السيارات.
وكان عبد المجيد التزلاوي شغل منصب الأمين العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومنصب مدير عام ملحق بمجمع التكرير “لاسامير”، قبل أن ينضم إلى مجموعة “المدى SNI سابقا، حيث يشغل التازلاوي حاليا عضو في مجالس إدارة العديد من الشركات التابعة للمجموعة.
وبدأ التازلاوي مساره المهني في فرنسا، حيث تخرج من معهد الدراسات السياسية في باريس (IEP) وESSEC، وبدأ حياته المهنية كمدير مشروع، ثم مدير منظمة وعلوم الكمبيوتر في شركة تأمين وصندوق الادخار، التابعة لمجموعة .AXA
وما بين سنة 1995 و2001، شغل منصب المدير الإداري لمجموعة Parunion ، العاملة في مجال الحماية الاجتماعية والتأمين على الحياة وحماية الصحة والإدارة المالية، وعضواً في اللجنة التنفيذية لهذه المجموعة.
أما مروان طرافة، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة Sopriam ، فشغل منصب رئيس مجموعة Lafarge Holcim Maroc، وبدأ حياته المهنية في “أوتو هول” (في الثمانينيات)، حيث شارك في إدخال العديد من العلامات التجارية للسيارات الأجنبية إلى السوق المغربية.
وتخرج طرافة من المدرسة المركزية في نانت، وحصل على الماستر في إدارة الأعمال من المدرسة الوطنية للبسترات وشواسي. كما شغل العديد من المناصب الإدارية العليا في الشركات الكبرى، بما في ذلك “سوناسيد” و”كوسومار”، وهو عضو في المجلس الأعلى للتعليم والتدريب والبحث العلمي.