• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 04 يوليو 2022 على الساعة 17:30

تعزيزا للعلاقة بين الرباط وطوكيو.. “المغرب الآن” في اليابان

تعزيزا للعلاقة بين الرباط وطوكيو.. “المغرب الآن” في اليابان

أطلق المغرب العلامة التجارية “المغرب الآن” في اليابان، وذلك خلال مؤتمر عُقد في العاصمة طوكيو، في الفترة التي امتدت بين 27 يونيو و 3 يوليوز، وترأس الوفد المغربي محسن الجزولي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار وتقييم السياسات العمومية.

وتم عقد العديد من اجتماعات العمل بين القادة الاقتصاديين المغاربة واليابانيين، في العديد من القطاعات المتنوعة كقطاعات السيارات، وصناعة الطائرات والصناعات الزراعية والنسيج والسياحة والطاقات المتجددة والبنيات التحتية.

ورحبت المؤسسات اليابانية برئاسة نائب وزير الخارجية، ونائب وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة، وكذلك رؤساء وكالة تنمية التجارة والاستثمار والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، ببدء تنفيذ اتفاق الشراكة من أجل ترويج وحماية الإستثمارات، وكذلك تفعيل اتفاقية عدم الازدواج الضريبي، وهي الاتفاقيات التي ستشجع أكثر الشركات اليابانية على الاستثمار بالمغرب.

كما أشاد القادة الاقتصاديون اليابانيون بالتطور السوسيو اقتصادي للمغرب، بالإضافة لاستقراره السياسي الأمر الذي جعل منه وجهة ذات أولوية لتنمية الاستثمارات اليابانية وتنويعها، فضلا عن كونه موقعا إقليميا استراتيجيا لتنمية صادراتها نحو أوروبا وإفريقيا.

الزبير سردوني – صحافي متدرب