• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 سبتمبر 2023 على الساعة 22:00

تجار المآسي.. شكايات ضد المتحرشين بأطفال ضحايا زلزال الحـوز تصل إلى النيابة العامّة

تجار المآسي.. شكايات ضد المتحرشين بأطفال ضحايا زلزال الحـوز تصل إلى النيابة العامّة TOPSHOT - Children draw inside a tent at a camp for earthquake victims in Amizmiz on September 15, 2023. The magnitude 6.8 earthquake -- Morocco's strongest ever -- has killed nearly 3,000 people and injured more than 5,600 since it hit on September 8 in Al-Haouz province, south of tourist hub Marrakesh. (Photo by FETHI BELAID / AFP) (Photo by FETHI BELAID/AFP via Getty Images)

أعلنت منظمة “ما تقيش ولدي” عن إبلاغها رئاسة النيابة العامة بتجاوزات بشأن استغلال وتحرش جنسي بأطفال ضحايا زلزال الحوز.

وقالت المنظمة، في بيان توصل به موقع “كيفاش”، إنها توصلت عبر بريدها الإلكتروني الرسمي “بشكايات، تم إرسالها من طرف المواطنين الغيورين على طفولة المغرب، تخص تجاوزات مجموعة من الأشخاص الذين وضعوا تدوينات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تشير إلى استغلال الأطفال ضحايا الزلزال والتحرش بهم، مرفقة بما يدل على ذلك”.

وأكد البيان ذاته أن المكتب الوطني للمنظمة عمل، وبشكل استعجالي، على التبليغ لدى رئاسة النيابة العامة بخصوص هذه التجاوزات.

ودعت المنظمة “جميع الغيورين على أطفال المغرب، إلى التواصل معها عبر بريدها الإلكتروني الرسمي [email protected]، فط حالة تم توثيق أي حالة اعتداء أو استغلال للأطفال ضحايا الزلزال بشكل خاص، وجميع أطفال المغرب بشكل عام”.

وسجلت المنظمة أن “الاستغلاليون والمعتدون ينتهزون أي فرصة فوضى أو غياب المراقبة على الأطفال حتى يقومون بأفعالهم الشنيعة واللاأخلاقية”، مشددة في الآن ذاته على أنها “ستناضل بكل ما أوتيت من قوة من أجل محاربة ظاهرة البيدوفيليا و استغلال الأطفال بالمغرب”.

وكانت قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصور لأشخاص راشدين يتحرشون بفتيات في بعض المناطق المنكوبة، بدافع إنقاذهم من الفقر والحاجة وتعويضهم عن ذويهم، وهو ما أثار موجة استياء عارمة على الشبكات الاجتماعية رافقتها مطالب للسلطات القضائية بالتدخل لوقف “التحرش” بالأطفال وملاحقة المروجين لما وصفوه بـ”البيدوفيليا”.