• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 23 أكتوبر 2015 على الساعة 12:36

تاونات.. الاستعداد للبرد

تاونات.. الاستعداد للبرد

ابتداءا من يوم غد الثلاثاء.. وجدوا راسكم للشتا والبرد

كيفاش
تنظم عمالة إقليم تاونات، خلال الفترة ما بين 10 و15 نونبر المقبل، مبادرة اجتماعية وتضامنية إنسانية للتخفيف من آثار موجة البرد والصقيع لفائدة سكان مجموعة من الدواوير والمناطق، خاصة تلك التي نفع في المرتفعات وتعاني الآثار السلبية للظروف المناخية التي تكون قاسية خلال فصل الشتاء.
وتهم هذه المبادرة التضامنية، التي تنظم بشراكة وتنسيق مع العديد من الجهات والقطاعات والتي تم استعراض مكوناتها الأساسية خلال لقاء نظم أول أمس الأربعاء (21 اكتوبر) في مقر العمالة، سكان الجبال والمرتفعات، خاصة في دواويرتمشاشت، وتغليسية، وتاوريرت، وإبختين العليا التابعة لجماعة تمضيت بدائرة تاونات، ودواري تاينزة التابع لجماعة الرتبة، والمشاع التابع لجماعة الودكة بدائرة غفساي.
وسيؤطر هذه القافلة الطبية المتعددة الاختصاصات طاقم طبي يضم العديد من الأطباء المتخصصين، إلى جانب الأطر الطبية والشبه طبية التابعين للمندوبية الإقليمية للصحة.
ومن جهة أخرى، تقرر، في إطار تتبع مختلف التدابير والإجراءات التي تم اعتمادها للتخفيف من آثار موجة البرد والصقيع لفائدة سكان المناطق الجبلية، القيام بزيارات منتظمة ودائمة إلى المناطق المعنية قصد تقييم الوضع وتحديد احتياجات السكان لتقديم الدعم والإسعافات اللازمة عند الضرورة.
كما ستتم تعبئة الآليات والوسائل اللوجستية المتعلقة بإزاحة الثلوج للتدخل في الوقت المناسب من أجل فك العزلة عن السكان وإعادة حركة السير إلى حالتها الطبيعية.