• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 22 أكتوبر 2015 على الساعة 12:10

بوعشرين وسمبريرو.. حين يستنجد توفيق بغريق!!

بوعشرين وسمبريرو.. حين يستنجد توفيق بغريق!!

بوعشرين وسمبريرو.. حين يستنجد توفيق بغريق!!

كيفاش
لأن أفضل وسيلة للدفاع، عند البعض، هي الهجوم، حتى بآليات غير مضمونة، نشرت جريدة “أخبار اليوم المغربية”، في عددها اليوم الخميس (22 أكتوبر)، معلومات خاطئة ومغرضة حول القضية التي رفعها أحمد الشرعي ضد الصحافي الإسباني إغناسيو سمبريرو، إثر نشره معلومات لا أساس لها من الصحة.
ومثلما جرت العادة، حاول مالك صحيفة “أخبار اليوم المغربية” الدفاع عن الصحافي الإسباني، وهو أمر ليس غريبا عنه، بما أنه متابع بدوره في قضية نشر معلومات لا أساس لها من الصحة، منقولة من مصدر مشبوه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقد عرف من وراء الحساب المشبوه، بل قدمت الدلائل إلى العدالة لتقول كلمتها، وهذا ربما ما لا يستسيغه البعض.
وعودة إلى قضية سمبريرو، الساعي إلى تسييس القضية، وهذه أيضا عادته، فقد أخطأ الحساب حين حاول اللعب على قضية رئيس الوزراء الإسباني السابق، خوسي ماريا أثنار مع موقع “لوبسيرفاتور دي مارك”. هذه القضية انتهت، بعدما اتضح أن الخبر الذي نشره الموقع كان خاطئا، وقد كان للموقع الجرأة، التي يفتقدها البعض، ليعترف بالخطأ ويلتزم بما قرره القضاء الإسباني.
وما لا يتقبله البعض، هو أن هذه القضية انتهت، وصارت جزءا من الماضي، حتى أن المعنيين بالأمر، خوسي ماريا أثنار وأحمد الشرعي، يتذكران بعض فصولها، بين الفينة والأخرى، حين يلتقيان على طاولة واحد من أكبر مراكز التفكير الأمريكية.