• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 على الساعة 19:30

احتجاز مغاربة في تايلاند.. البرلمان يدخل على الخط

احتجاز مغاربة في تايلاند.. البرلمان يدخل على الخط

وجه ادريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب سؤالا كتابيا حول اختطاف واحتجاز شباب مغاربة في الحدود بين تايلاند وميانمار، إلى وزير الخارجية الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة.

وساءل السنتيسي الوزير بوريطة عن الاجراءات التي ستتخذها الحكومة من أجل إنقاذ هؤلاء الشباب المغاربة.

وسبق للبرلمانية فاطمة التامني، عن فريق فيدرالية اليسار الديموقراطي في مجلس النواب أن وجهت سوالا كتابيا في الموضوع ذاته إلى وزير الخارجية المغربي.

وردت سفارة المملكة التايلاندية في الرباط على ما تم راج حول احتجاز شباب مغاربة بتايلاند، ووصفت، في بيان لها، ما تم تداوله بـ”الأخبار غير الدقيقة وغير المحققة”.

وأوضحت السفارة أن حادثة استدراج الشبكات الإجرامية الدولية لبعض الرعايا الأفارقة إلى بعض المناطق في جنوب شرق آسيا ظاهرة حديثة نسبياً تخص مواطنين من العديد من دول العالم، وتعمل الحكومات في جنوب شرق آسيا وأفريقيا بشكل مشترك للتصدي لها.وأضاف البيان أنه يتوجب فهم أن هذه حالات لمواطنين من عدة جنسيات وقعو ضحايا للشبكات الإجرامية الدولية وعمليات الاتجار بالبشر التي تقيم منشآت بشكل غير قانوني وماكر في المناطق الحدودية النائية في جنوب شرق آسيا.

يذكر أن تقارير صحفية عدة تحدثت عن تعريض مجموعة من الشباب المغاربة، تتراوح أعمارهم بين 19 و27 سنة، للاختطاف والاحتجاز في مجمعات سكنية على الحدود بين تايلاند وميانمار من قبل عناصر مسلحة، حيث تم تعذيبهم من أجل إجبارهم على العمل في شبكات للاحتيال الإلكتروني.