• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 على الساعة 22:00

نحو 200 شخص بين قتيل ومفقود.. فيضانات مدمرة في البرازيل

نحو 200 شخص بين قتيل ومفقود.. فيضانات مدمرة في البرازيل

أفادت السلطات البرازيلية بأن عدد قتلى الفيضانات التي ضربت ولاية ريو غراندي دو سول (2100 كلم جنوب برازيليا) ارتفع إلى 83 شخصا و111 مفقودا.

وبحسب آخر نشرة محينة للدفاع المدني تم نشرها اليوم الاثنين وأوردتها وكالة الأنباء البرازيلية “أجينسيا برازيل” فإن عدد القتلى بلغ 83 شخصا واعتبر 111 شخصا آخرين في عداد المفقودين بالإضافة إلى 276 جريحا.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى أن 78 شخصا لقوا حتفهم و 105 أشخاص تم تسجيلهم ضمن لائحة المفقودين و175 جريحا جراء هذه الفيضانات. واعتبرت السلطات البرازيلية أن البلاد تعيش “أسوأ كارثة مناخية” بعد الإعصار الاستوائي الذي ضرب هذه المنطقة في شتنبر 2023 وأدى إلى مقتل 54 شخصا.

وأجبرت الأمطار الغزيرة أزيد من 134 ألف شخص على مغادرة منازلهم، وفقا للمصدر ذاته الذي أكد أن هذه الأحوال الجوية السيئة أثرت على أزيد من 850 ألف شخص في هذه الولاية المتاخمة للأوروغواي. وباتت آلاف الأسر محرومة من خدمات الكهرباء ومياه الشرب، كما تعطلت حركة المرور بشكل خطير بسبب تدمير الطرقات وتغمر المياه مساحات واسعة من عاصمة هذه الولاية، بويرتو أليغري، بالكامل، حيث وصل ارتفاعها في بعض الأماكن إلى خمسة أمتار، وهو رقم قياسي لم يتم تسجيله على الإطلاق في هذه المدينة.

كما أغلقت المدارس وتم تعليق السفر بالحافلات. وبلغت كمية الأمطار خلال الأيام القليلة الماضية ما يقرب من أربعة أضعاف متوسطها في هذا الوقت من العام