• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 مارس 2017 على الساعة 10:55

بنبعد الله كيبرد الخواطر: يجب إعمال الحكمة والرصانة والهدوء وتفادي التعبير المتشنج!!

بنبعد الله كيبرد الخواطر: يجب إعمال الحكمة والرصانة والهدوء وتفادي التعبير المتشنج!!

علي أوحافي
لم يعد نبيل بنبعد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، يجد ما يفعله في ظل البلوكاج الحكومي إلا البحث عن تهدئة الأوضاع بين عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، والثلاثي عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وامحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، وإدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
عشية أمس الخميس (10 مارس)، أصدرت الأمانة العامة لحزب التقدم والاشتراكية، بلاغا تجدد فيه مواقفها “الثابتة التي عبر عنها الحزب في موضوع تشكيل الأغلبية الحكومية”.
وجاء في البلاغ: “المصلحة العليا لوطننا وشعبنا تتطلب التعجيل بتجاوز وضع الانسداد الحالي الذي طال أكثر من اللازم. ولأجل ذلك، تعتبر الأمانة العامة للحزب أن كل الأطراف المعنية بمشاورات تشكيل الحكومة مدعوة لتجنب التصعيد، وإعمال أقصى درجة الحكمة والرصانة والهدوء، وتفادي التعبير المتشنج عن المواقف لتجنب الوصول للباب المسدود، بما يحفظ المستقبل”.
وأضاف البلاغ الموقع من طرف نبيل بنبعد الله: “إن تشكيل الأغلبية الحكومية الكفيلة بإفراز حكومة قوية تتولى مباشرة ملفات الإصلاح على كافة المستويات، يمر، بالضرورة، عبر السعي الصادق لكل الأطراف المعنية للإسهام في توفير الحل المتقدم الذي يتأسس على الدستور، نصا وروحا، وإعمال المنهجية الديمقراطية وما تقتضيه من احترام للإرادة الشعبية، وبناء توافق إيجابي متين يمكن من التفاف الجميع حول جلالة الملك لتكريس الديمقراطية ومواصلة مسار الإصلاح”.