• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 07 سبتمبر 2021 على الساعة 14:00

بمشاركة المغرب.. انطلاق الدورة 156 لمجلس جامعة الدول العربية للمندوبين الدائمين

بمشاركة المغرب.. انطلاق الدورة 156 لمجلس جامعة الدول العربية للمندوبين الدائمين

انطلقت اليوم الاثنين (07 شتنبر) بالقاهرة، أعمال الدورة 156، لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، بمشاركة المغرب، تمهيدا لانعقاد الدورة الوزارية للمجلس على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم الخميس المقبل.

ويرأس أحمد التازي، سفير المملكة بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الوفد الذي يمثل المغرب في الاجتماعات التي تستمر على مدى يومين.

ويتوجه المندوبون الدائمون في هذه الدورة إلى “مناقشة مشروع جدول أعمال الدورة الوزارية والذي يتضمن سبعة بنود رئيسية تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والمالية والإدارية”.

هذا ويشمل مشروع جدول الأعمال، حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، “البند المتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرئيلي، ويتضمن عدد من المواضيع ترتبط بمستجدات القضية الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، وقضية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الاراضي العربية المحتلة ، ودعم موازنة دولة فلسطين ، والوضع في الجولان العربي السوري المحتل”.

بالاضافة إلى العمل على “بند حول الشؤون العربية والأمن القومي العربي ويتضمن مستجدات الأوضاع في كل من سوريا واليمن وليبيا واحتلال ايران للجزر الاماراتية الثلاث في الخليج العربي، وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي، واتخاذ موقف عربي موحدة إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية ، والتدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية”.