• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 01 أكتوبر 2015 على الساعة 14:15

بكوري: موقف السويد متهور

بكوري: موقف السويد متهور

bakkouri_879909429

فرح الباز
وصف مصطفى بكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، استعداد بعض الهيئات السياسية في الحكومة والبرلمان السويديين لتقديم مقترح قانون يهدف إلى الاعتراف بجمهورية البوليساريو، بـ”الموقف المعادي لمصالح المملكة المغربية والقضية الوطنية”.
وعبر بكوري عن استنكاره لهذا الموقف الذي قال إن “فيه نوع من التهور الذي لا يليق بدولة مسؤولة ومعروفة بثقافتها الديمقراطية”.
وأضاف الرئيس الجديد لجهة الدار البيضاء سطات، خلال لقاء تسلمه السلط من محمد شفيق ابن كيران، أمس الأربعاء (30 شتنبر)، أنه كان “حريا بالسويد أن تتعرف على الواقع الحقيقي لهذا الملف، الذي هو ملف مفتعل”، مشددا على “ضرورة تجند كافة مكونات الشعب المغربي لكي لا يكون فهم هذا الملف مغلوطا كما هو الآن”.
وأكد بكوري أن هذا “الموقف العدائي لن يمر دون رد فعل قوي بجميع الوسائل الدبلوماسية وغيرها”، داعيا في هذا الإطار إلى “تفعيل الدبلوماسية في الاتجاهات التي يجب أن تصحح مثل هذا الوضع سواء إزاء السويد أو أي طرف يمكن أن يكون في مثل هذا الموقف”.
وقال بكوري إن “40 سنة على استرجاع الأقاليم الجنوبية مدة كافية لطي هذا الملف والمرور لمرحلة جديدة من التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لصالح المغاربة”.