• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 14 أكتوبر 2015 على الساعة 18:19

بعد مسلسل الخلافات.. حصاد وأخنوش ينهيان مسلسل الوساطة بين الدرهم وبيوش

بعد مسلسل الخلافات.. حصاد وأخنوش ينهيان مسلسل الوساطة بين الدرهم وبيوش

hassan-derham

فرح الباز
أعلنت مجموعة أكروديب الفلاحية انتهاء مسلسل الوساطة بين مساهميها، الذي انطلق بدعم من محمد حصاد، وزير الداخلية، وعزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري.
وأكدت المجموعة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، اليوم الأربعاء (14 أكتوبر)، أنه تم تحقيق الأهداف الرئيسية والمراحل المحددة في بروتوكول الاتفاق الموقع في 31 يوليوز 2014 بين الشريكين حسن الدرهم وبييرك بيوش.
وأشار البلاغ ذاته إلى أن الطرفين “شرعا في الفصل القانوني للمجموعة إلى حصتين متجانستين وذات القابلية الاقتصادية، وبالفعل تم قطع مراحل عديدة تنفيذا لبروتوكول الاتفاق المذكور تحت إشراف الوسيط عبد الله غلام والمفوض المنتدب سعيد شوفاني”.
وأوضحت المجموعة أنه، خلال مرحلة أولى، وضع كل طرف يده على الحصة التي اختارها والمكونة من حصص عادلة من الضيعات ومحطة للتوضيب. وبعد ذلك تم استئناف نشاط الاستغلاليات الفلاحية من دون أجل وهو ما مكن من الحفاظ على نشاطها الاقتصادي وحوالي 7 ألف فرصة شغل مباشرة.
وأشادت المجموعة بالتعاون الذي أبانت عنه الأطراف المعنية بالقسمة منذ توقيع بروتوكول الاتفاق في إطار لجنة مديرية يترأسها المفوض المنتدب، “وهو ما مكن من إرساء مناخ ثقة تجاه دائني مجموعة أكروديب” حسب تعبير البلاغ.
وأكد المصدر ذاته أن الخطاطة القانونية المعتمدة لقت تأييد المساهمين، وسيفضي انتهاء مسلسل الوساطة إلى ميلاد مجموعتين فلاحيتين انطلاقا من الموسم الفلاحي الحالي.