• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 27 فبراير 2014 على الساعة 14:05

بعد زيارتهم إلى الصحراء.. نواب بريطانيون ينفون وجود مظاهر القمع

بعد زيارتهم إلى الصحراء.. نواب بريطانيون ينفون وجود مظاهر القمع

بعد زيارتهم إلى الصحراء.. نواب بريطانيون ينفون وجود مظاهر القمع

 

كيفاش

دحض البرلمانيون البريطانيون، الذين زاروا، أخيرا، الأقاليم الجنوبية للمملكة، بشكل قاطع، الادعاءات والافتراءات الكاذبة التي يروج لها خصوم الوحدة الترابية بخصوص الوضع في الأقاليم الجنوبية.

وأكد فابيان هاميلتون، النائب البرلماني عن حزب العمال، في بلاغ وزعه الوفد البرلماني في لندن في أعقاب زيارته الأخيرة للمملكة، “لقد كنا نتحرك خلال وجودنا في مدينة العيون بكل حرية، ولم نعاين أي مظهر من مظاهر القمع على الأرض”.

ونوه النائب، في السياق ذاته، بالجهود التي تبذلها منظمات المجتمع المدني من أجل الدفاع عن النهوض بحقوق الإنسان، مشيدا بالاستثمارات الهامة التي تم القيام بها، سيما في مجال البنيات التحتية، والتقدم التي تم تحقيقه في المجال الاجتماعي.

من جانبه، أكد نايجل إيفانز، النائب البرلماني عن حزب المحافظين والرئيس السابق لمجلس العموم، والذي عقد اجتماعا مع اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان في العيون، التطور الذي يشهده المغرب في مجال مراقبة حقوق الإنسان طبقا للمعايير الدولية.

وأجمع باقي أعضاء الوفد البرلماني البريطاني، من جانبهم، على الإشادة والتنويه بالمنجزات الهامة التي تحققت في المملكة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية، معبرين عن استعدادهم المشترك للعمل من أجل تعزيز روابط التعاون والشراكة مع نظرائهم المغرب بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين.

وكان الوفد البريطاني زار، خلال مقامه في الصحراء، كلا من ميناء العيون والمحطة الجديدة لتحلية مياه البحر، كما التقى بهذه المناسبة والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء وعمدة مدينة العيون والمنتخبين المحليين ومسؤولين في وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية.