• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 04 مارس 2020 على الساعة 21:00

بعد رصد أول حالة إصابة بكورونا.. “إغلاق المدارس” و”منع العمرة” مواضيع شغلت بال المغاربة

بعد رصد أول حالة إصابة بكورونا.. “إغلاق المدارس” و”منع العمرة” مواضيع شغلت بال المغاربة

كان موضوعا منع العمرة وإغلاق المدارس أكثر المواضيع بحثا عند المغاربة المهتمين بموضوع كورونا، على محرك البحث غوغل، وذلك بعد الإعلان عن أول حالة في المغرب مصابة بفيروس كورونا.

 

منع العمرة

وحسب بيانات “غوغل تراند”، فإن منع العمرة بسبب فيروس كورونا، كان أكثر المواضيع بحثا وخاصة، اليوم الأربعاء (4 مارس)، أي بعد يومين من إعلان أول حالة في المغرب.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، اليوم، إيقاف أداء العمرة للمواطنين والمقيمين على أراضيها مؤقتا، في إطار إجراءاتها الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا في الأماكن المقدسة التي تشهد تدفقا للحشود البشرية.

ونقلت مواقع إخبارية سعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، إن هذا القرار يأتي امتدادا لإيقاف العمرة للقادمين من خارج السعودية وتعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للمسافرين من الدول التي تفشى فيها الفيروس ومنع دخول السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالبطاقة الوطنية.

إغلاق المدارس

وعلى ما يبدو فإن الشائعات التي يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، حركت فضول عدد من متصفحي غوغل، وارتفع عدد الباحثين عن موضوع “إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا”، بشكل كبير، أمس الثلاثاء (3 مارس)، عقب انتشار شائعات وأخبار كاذبة حول إغلاق المدارس.

وردا على هذه الشائعات، كانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي نفت، أمس الثلاثاء، إغلاق المدارس، مؤكدة أن كل ما يروج على مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن مجرد شائعات.

أعراض مرض كورونا

ومن جهة أخرى، ققز موضوع “أعراض كورونا” بشكل كبير عند من متصفحي “غوغل”، الراغبين في معرفة الأعراض والوقوف على حالتهم الصحية.

ومن بين المواضيع المرتبطة بالأعراض، بحث المتصفحون عن الأعراض لدى الأطفال وعن طرق الوقاية من الفيروس.

يذكر أن حلقة برنامج “بدون لغة خشب” التي بثت، اليوم، على إذاعة “ميد راديو”، استضافت مدير مديرية الأوبئة في وزارة الصحة، محمد اليوبي، الذي تحدث باستفاضة عن طرق انتقال الفيروس وطرق الوقاية منه.