• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 09 مارس 2024 على الساعة 15:21

بعد توقيف مواطن فرنسي.. وزير الداخلية الفرنسي يشيد بالأمن المغربي

بعد توقيف مواطن فرنسي.. وزير الداخلية الفرنسي يشيد بالأمن المغربي

أشاد وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، بالأمن المغربي، وذلك بعد توقيف مواطن فرنسي ينشط في مجال المخدرات وموضوع أمر دولي بإلقاء القبض عليه.

وتوجه جيرالد بالشكر للأمن المغربي، إذ كتب في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، “تم القبض على أكبر عدد من تجار المخدرات في المغرب. برافو للشرطة الذين يساعدون بلا مشاركة في مكافحة تهريب المخدرات”.

وأضاف “لقد تم الآن تنفيذ انقلاب كبير في ظل تجارة المخدرات بفضل تعاوننا مع السلطات المغربية”.

وتمكنت عناصر مصلحة الأبحاث والتدخلات التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يوم أمس الجمعة (8 مارس)، من توقيف مواطن فرنسي يبلغ من العمر 34 سنة، وذلك لكونه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات الفرنسية في قضايا مرتبطة بتكوين شبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

وتم توقيف المشتبه به في سياق عملية أمنية دقيقة، استهدفت رصد وتحديد جميع الأماكن المحتملة لاختفاء المعني بالأمر بعدة مدن مغربية، قبل أن يتم ضبطه بمدينة الدار البيضاء.

وتشير المعطيات الأولية المتوفرة إلى أن المواطن الفرنسي الموقوف كان مبحوثا عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في تسييره لعدة شبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وتبييض العائدات الإجرامية.

وتم إخضاع المشتبه فيه الفرنسي لتدبير الحراسة النظرية، قبل عرضه على النيابة العامة المختصة بمدينة الدار البيضاء، صبيحة يومه السبت (9 مارس)، وذلك على ذمة إجراءات مسطرة التسليم.

وجاء توقيف المشتبه به تتويجا لعلاقات التعاون الأمني وتبادل المعلومات بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والشرطة الوطنية الفرنسية، وذلك في إطار آليات التعاون الدولي في المجال الأمني.