• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 يناير 2021 على الساعة 18:10

بعد تمديد الإغلاق لأسبوعين.. صحاب الحمامات فكازا ناويين يدعيو الحكومة

بعد تمديد الإغلاق لأسبوعين.. صحاب الحمامات فكازا ناويين يدعيو الحكومة

أفادت نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية في مدينة الدار البيضاء للاتحاد العام للمقاولات والمهن، بأنها تلقت “باستغراب كبير” القرار الحكومي القاضي بتمديد فترة الحجر الصحي في الدار البيضاء لمدة أسبوعين إضافيين، مع الاحتفاظ بجميع الاحترازات المتخذة من قبل ومن بينها الإبقاء على إغلاق الحمامات.

وقالت النقابة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، إنه “في الوقت الذي كان فيه أرباب الحمامات ومستخدميها ينتظرون من الحكومة الحالية الاستماع والتجاوب مع نمط ومطالب الشارع البيضاوي أرباب ومستخدمين ومواطنين الداعي إلى إعادة فتح الحمامات، فإن الحكومة تعاملت مع هذا المطلب بلا مبالاتها العادية”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “في الوقت الذي يعمل فيه الملك ليل نهار من أجل التخفيف من معاناة وتأثير هذا الوباء على الفاعلين الاقتصاديين، من تجار وحرفيين ومهنيين ومقاولات جد صغرى وصغرى ومتوسطة عبر قرارات جريئة من قبيل صندوق اليقظة، إعفاء المحلات التابعة للأوقاف من أداء الواجبات الكرائية، إعطاء تعليماته من أجل خلق منتوجات بنكية بفوائد رمزية، نجد هذه الحكومة لا تستمد فلسفة وزاراتها من القرارات الملكية السامية”.

واعتبرت النقابة أن “جل القرارات الصادرة عن الحكومة هي قرارات تفقيرية لم تساهم إلا في تأزيم المقاولة المغربية بجميع أصنافها”.

وأمام هذا “الوضع الكارثي الذي أوصلتنا إليه الحكومة كأرباب للحمامات”، يضيف البلاغ، فإننا ندعوا جميع الأرباب إلى إجراء خبرات للوقوف على مدى الأضرار التي ألحقت بحماماتهم وتجهيزاتها من أجل الاستعداد لرفع دعوة قضائية ضد الحكومة المغربية من أجل التعويض عن الضرر، علما أن مجموعة من المدن المغربية التي لم يشملها قرار إغلاق حماماتها لم تسجل بها أية حالة لوباء كورونا”.

وأكدت النقابة “لجميع أرباب الحمامات ومستخدميهم أن الوقفة المقرر تنظيمها يوم الخميس 21 يناير 2021 ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا، أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات مازالت قائمة في مكانها وتوقيتها”.