• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 12 أكتوبر 2015 على الساعة 11:44

بعد تعيينه وزيرا للشباب والرياضة.. الحركة الشعبية يتغزل في السكوري

بعد تعيينه وزيرا للشباب والرياضة.. الحركة الشعبية يتغزل في السكوري

lhsn_lskwry

فرح الباز
بعد تعيينه وزيرا للشباب والرياضة، خلفا لامحند العنصر، قال حزب الحركة الشعبية إن تعيين لحسن سكوري بمثابة “نفس جديد لقطاع استراتيجي”، مشيدا بـ”كفاءات ومهارات” الوزير الجديد.
وقال الحزب إن السكوري، المتحدر من جماعة عين ﺷﯕاﯓ في إقليم صفرو، من “خيرة الأطر العليا للإدارة العمومية المغربية، تدرج في مختلف مسالك الوزارات والقطاعات التي تقلد فيها مسؤوليات عليا، نظرا لكفاءاته المتعددة وقدرته على الاستماع وعلى تعبئة المتعاونين معه، والعمل الجماعي”.
وعرض الحزب، في بلاغ له توصل به موقع “كيفاش”، المسار العلمي والعملي للسكوري، مشيرا إلى أن الأخير خريج المدرسة الوطنية للإدارة العمومية، وحاصل على شهادة الدراسات العليا (DES) في القانون العام شعبة العلوم السياسية، وتابع تكوينات متعددة منها شهادة تكوين بالمعهد الوطني للأطر الإدارية بفرنسا وحاصل على شهادة تكوين بالولايات المتحدة الأمريكية في جامعة بيتسبورغ بنسلفانيا حول تدبير التنمية.
وشغل السكوري عدة مناصب عليا في مختلف الوزارات، كمدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وقنصل عام للمملكة المغربية برين في فرنسا، ورئيس ديوان امحند العنصر على مستوى وزارتي التعمير وإعداد التراب الوطني والشباب والرياضة ومستشار بديوانه في وزارة الداخلية. كما كانت له مسؤوليات مهمة ومتعددة في وزارة الصيد البحري وإدارة البريد والمواصلات التي بدأ بها مشواره الإداري.
وأكد الحزب أن الوزير الجديد للشباب والرياضة “ذو دراية كبيرة بالإدارة العمومية المغربية، وما من شك أنه سيوظف كل خبراته ومؤهلاته المشهود له بها، وقدراته كمناضل متمرس، لخدمة وزارة الشباب و الرياضة التي تعتبر من بين قطاعات القرب، وذات حساسية عالية، ليمنحها نفسا وإيقاعا جديدين، من خلال إنجاز المشاريع التي أطلقت من قبل”.