• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 على الساعة 13:27

تحرش بتلميذة.. إحالة مدير مدرسة ثانوية على التحقيق

تحرش بتلميذة.. إحالة مدير مدرسة ثانوية على التحقيق

قررت النيابة العامة بفاس متابعة مدير ثانوية تأهيلية تابعة لمديرية مولاي يعقوب، في حالة اعتقال، على خلفية ظهوره في فيديو وهو يتحرش بتلميذة.
وحسب ما نقل موقع “أحداث.أنفو”، حدد قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة للتحقيق باستئنافية فاس تاريخ 28 ماي الجاري للشروع في التحقيق تفصيليا مع مدير الثانوية من أجل ” جناية هتك عرض قاصر بالعنف ممن له سلطة عليها، وهتك العرض بالعنف ممن له سلطة عليهم طبقا للفصلين 485 و487 من قانون المسطرة الجنائية”.
ولفت المصدر ذاته، إلى أنه “تم إيداع المتهم بالسجن المحلي بوركايز بعد استنطاقه في محضر قانوني”.
وكانت المديرية الإقليمية مولاي يعقوب، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، قد مع مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يوثق لشبهة تحرش جنسي لمدير ثانوية تأهيلية داخل نفوذ المديرية، بإحدى التلميذات داخل مكتبه.
وقالت المديرية، في بلاغ توضيحي، إنه فور علمها بهذا الحادث، “تم تكليف لجنة مديرية مكونة من رؤساء مصالح ومفتشتين تربويتين للبحث، والتقصي في موضوع التحرش الذي قد تكون تعرضت له التلميذة”.
وأكدت المديرية الإقليمية أن اللجنة المذكورة توجهت إلى المؤسسة المعنية، صباح أمس الجمعة (26 أبريل)، حيث أنجزت تقريرا في الموضوع.
وأوضح البلاغ ذاته أنه “كإجراء احتياطي واحترازي، عملت المديرية الإقليمية بناء على تقرير اللجنة إلى توقيف مدير المؤسسة مؤقتا عن العمل، في انتظار إحالته على أنظار المجلس التأديبي، ضمانا للسير العادي للمؤسسة، وإعفائه من مهام الإدارة التربوية بشكل فوري”.