• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 على الساعة 11:23

لتعزيز الإنتاج الوطني.. “أولا إنرجي” توقع اتفاقية لمزج زيوت التشحيم محليا

لتعزيز الإنتاج الوطني.. “أولا إنرجي” توقع اتفاقية لمزج زيوت التشحيم محليا

أعلنت شركة “أولا إينرجي المغرب” عن توقيع اتفاقية جديدة لمزج زيوت التشحيم محليا في المغرب.
وأوضحت الشركة، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن “الاتفاقية الموقعة مع “كيميكال بي في وبيتروليوم إيكسون موبيل” تعتمد على جلب وسائل جديدة في مجال مزج زيوت التشحيم في المنطقة”.
وأبرز المصدر ذاته، أن “وحدة الإنتاج تتموقع في قلب المنطقة الصناعية “الصخور السوداء” بمدينة الدارالبيضاء”، لافتة إلى أن “هذه الوحدة تتوفر على أحدث المعدات التكنولوجية على وشك أن تصبح مركزا رئيسا لمزج زيوت التشحيم في المغرب، ما يجعل من المملكة منتجا مركزيا لشمال وغرب وشرق إفريقيا”.
وقالت الشركة، إنه “بفضل الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمغرب كبوابة لولوج الأسواق الإفريقية، فإن الوضع الجيد لشركة OLA Energy Maroc يمكنها من الاستفادة من الإمكانيات والمناخ الصناعي بالمغرب”.
وفي السياق ذاته، أكد فايد الطوير، الرئيس المدير العام لـ “أولا إينرجي المغرب”، على أهمية هذه الاتفاقية، قائلا: “تعد فرصة مزج زيوت التشحيم لعلامة Mobil تعبيرا عن مدى الرضا والثقة في OLA Energy. معا، نجدد التزامنا بتعزيز الابتكار والتميز والنمو المستدام في صناعة وإنتاج زيوت التشحيم”.
ولفت المسؤول في الشركة، إلى أن “قرار خلط زيوت التشحيم لعلامة “موبيل” يندرج بشكل طبيعي في توسيع مقتضيات شراكة مسبقة مع “أولا إينرجي المغرب” مما يعكس علو كفاءة الشركة والفوائد الاستراتيجية للموقع الجغرافي للبلد.
وأضاف الطوير: “نحن متحمسون للغاية بشأن الفرص اللامتناهية التي تبدو في الأفق”، مبرزا: “نحن على استعداد تام لتعزيز النمو بالتعاون مع شركة “إيكسون موبيل”، وكذا إعطاء قيمة لزبنائنا وتحقيق تأثير مستدام على صناعة زيوت التشحيم داخل وخارج القارة الإفريقية”.
يشار إلى أن هذه الاتفاقية التي تم تجديدها مؤخرا بين “أولا إينرجي المغرب” و”كيميكال بيفي بيتروليوم” تعد خطوة هامة وإضافة نوعية في المشهد الطاقي بالمغرب وإفريقيا، فضلا على تعزيز ريادة “أولا إينرجي المغرب” على المستوى الإقليمي يفتح هذا التعاون الجديد آفاقا واعدة كما يكفل إمدادا مضمونا للمستهلكين بالمنطقة بأسرها بزيوت التشحيم العالية الجودة لعلامة “موبيل”.