• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 28 نوفمبر 2020 على الساعة 15:00

داروها بيليكي وبلا ديبشخي.. العثماني يشكر نشطاء الفايس بوك على تصديهم لأكاذيب البوليساريو

داروها بيليكي وبلا ديبشخي.. العثماني يشكر نشطاء الفايس بوك على تصديهم لأكاذيب البوليساريو

خلال الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة، رفقة زعماء أحزاب سياسية، إلى معبر الكركرات الحدودي، أشاد سعد الدين العثماني بدور وسائل الإعلام ونشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك في دحض الإشاعات والأكاذيب التي يروجها إعلام وأنصار جبهة الوليساريو.

وأكد العثماني أن الوضع في الكركرات “مستقر وأن حنكة القوات المسلحة الملكية المغربية أعادت تأمين المنطقة بشكل سلمي وفي ظرف قياسي بعد تعليمات الملك محمد السادس”.

أوضح سعد دين العثماني، في تصريح عقب زيارة معبر الكركرات، أن “الأمور عادية الآن وتم منذ أيام استئناف حركة نقل البضائع والأشخاص عبر هذا المعبر الحيوي التاريخي”.

ووجه المسؤول الحكومي، حسب ما نقله موقع “هبة بريس”، “شكره لكل وسائل الإعلام المغربية بمختلف أطيافها وخاصة الإلكترونية منها على مساهمتها في فضح زيف وإدعاءات البوليساريو التي حاولت ترويج صور مفبركة في محاولة منها إيهام المجتمع الدولي بكونها تتعلق بحرب مشتعلة بالمنطقة”.

وشدد العثماني على أن “نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بدورهم وفي بادرة تنم عن حس عال من المواطنة انبروا للدفاع عن وحدة الوطن و سيادته من خلال تجندهم لفضح إدعاءات البوليساريو”.

وأبرز رئيس الحكومة أن المغاربة “وقفوا في وجه عصابة قطاع الطرق بشكل حازم ديبلوماسيا وميدانيا وكذا إعلاميا، مطالبا بمزيد من اليقظة والفطنة للتصدي لكل ما يتم ترويجه من أكاذيب و صور و مقاطع مفبركة تتعلق بحروب وقعت في دول أخرى و يتم نسبها للصحراء المغربية في محاولة يائسة من البوليساريو بعد أن تم عزلها”.

وتأتي تصريحات العثماني على بعد أيام من هجوم البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، إدريس الأزمي، على نشطاء الفايس بوك، متهما إياهم بـ”تبخيس دور المؤسسات”، قائلاً: “واش بغيتو برلمانيين والحكومة والولاة والعمال والرؤساء والمدراء والموظفين يخدمو بيليكي وبدون أجر، وفي نهاية الشهر ميلقو ميوكلو ولادهم”، متهما إياهم بأنه “كيديرو الديبشخي وكيغمقو على الناس”.