• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الأربعاء 26 يناير 2022 على الساعة 13:30

بعد التأهل إلى دور الربع.. معامن غادي يلعب المنتخب؟

بعد التأهل إلى دور الربع.. معامن غادي يلعب المنتخب؟

سيتعرف المنتخب الوطني المغربي، اليوم الأربعاء (26 يناير)، على خصمه في دور ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في الكامرون والتي ستمتد إلى غاية السادس من فبراير المقبل.

وسيواجه أسود الأطلس في دور ربع النهائي الفائز من مباراة مصر والكوت ديفوار، والتي ستجرى، مساء اليوم الأربعاء، بملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي في تمام الساعة الخامسة مساء.

وفك أبناء وحيد خليلوزيتش عقدة مباريات خروج المغلوب بتغلبهم، ليلة أمس الثلاثاء (25 يناير)، على منتخب مالاوي، نتيجة وأداء.

ولازمت هذه العقدة منتخبنا الوطني منذ عام 2004، عندما لعب النهائي أمام منتخب تونس، وخسره بهدفين لهدف، ليفشل المغرب بعد ذلك في الانتصار في لقاءاته، خاصة مباريات خروج المغلوب.
وسينتظر الأسود حتى العام 2017 حيث تمكنوا من التأهل إلى ربع النهائي، إلا أنهم خسروا المباراة أمام مصر بهدف دون رد، سجله، آنذاك، محمود كهربا في الدقيقة 88.

واستطاع المنتخب الوطني المغربي التأهل إلى ثمن النهائي، عام 2019، في أول نسخة تجرى بمشاركة 24 منتخبا، إلا أنه فشل في تجاوز دور 16، بعد خسارة مفاجئة أمام البنين بالضربات الترجيحية.

ويوم أمس، استطاعت كتيبة وحيد خليلوزيتش فرض الإيقاع على منتخب مالاوي، الذي كان سباقا للتهديف في الدقيقة السابعة من المباراة، قبل أن يعدل الأسد النصيري، ويمنح المتألق حكيمي المغاربة فرحة كبيرة بهدف عالمي منح أسود الأطلس تأهلا مستحقا إلى دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية الـ33 التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 6 فبراير المقبل.