• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 30 أكتوبر 2015 على الساعة 13:29

بعد الأطباء.. الممرضين ناضو للوردي

بعد الأطباء.. الممرضين ناضو للوردي

houcine-elouardi_1

فرح الباز
أوضح المكتب النقابي للإدارة المركزية المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة أن منشور وزير الصحة المتعلق بتنظيم مباراة ولوج المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة برسم السنة الجامعية 2015-2016، ضم “جملة من الاختلالات الجوهرية والعيوب القانونية الفادحة”.
ومن ضمن “الاختلالات” التي أشار إليها المكتب النقابي، في بلاغ له توصل به موقع “كيفاش”، فتح المباراة المذكورة دون عقد اجتماع اللجنة المركزية لتنسيق التكوين في المعاهد المحدثة بموجب المادة 21 من المرسوم رقم 658-13-2 الصادر في 30 شتنبر 2013 المتعلق في المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة.
كما اعتبر المكتب النقابي أن منشور وزير الصحة “تجاهل التوجيهات الواردة في الرسالة التأطيرية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، المتعلقة بتحديد عشرة أضعاف عدد المقاعد المخصصة للتسجيل بناء على دراسة الملفات الخاصة بالمترشحين كأساس للانتقاء.
وأضاف المصدر ذاته أن منشور وزير الصحة اعتماد تقسيما جغرافيا “مجحفا وغير عادلا” فيما يخص مسألة إيداع ملفات الترشيح، ويتجلى ذلك، حسب البلاغ، في إلزام المرشحين قاطني مدن تازة وتاونات بالنسبة إلى شعبة التخدير والإنعاش بإيداع ملفات ترشيحهم بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة في وجدة، في حين أن هذه الشعبة تتواجد في معهد فاس.
وعبر المكتب النقابي للإدارة المركزية المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة عن “تدني مستوى الأداء بقسم التأهيل بسبب الإرتجالية والتسرع في اتخاذ القرارات وكنتيجة حتمية لإقصاء وتهميش العديد من الكفاءات التي يزخر بها القسم و سياسة الإستفراد بالقرار التي تنتهجها رئيسة القسم ضدا على التدبير العصري والعقلاني والحكامة الجيدة”.