• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 03 فبراير 2022 على الساعة 13:00

بعد اتهام المغرب بخروقات عسكرية.. الأمم المتحدة تصفع نظام الكابرانات

بعد اتهام المغرب بخروقات عسكرية.. الأمم المتحدة تصفع نظام الكابرانات

تناسى “نظام الكابرانات” وهو يجند ماكينته الإعلامية لتلفيق إدعاءات خرق المغرب لوقف إطلاق النار، وجود بعثة الأمم المتحدة في الصحراء، الشاهدة على الوضع في المنطقة.

وتعليقا على ما قاله عمار بلاني، المسؤول بالخارجية الجزائرية، الذي اتهم المغرب بخرق وقف إطلاق النار في المنطقة العازلة، أكد فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي، أن “المينورسو تبلغ عن أي شيء يفسّر بكونه انتهاكًا في منطقة عملياتها، حيث تحصل الأمم المتحدة على التفاصيل عندما يحدث ذلك”،

وشدد المسؤول الأممي، خلال تفاعله مع أسئلة الصحفيين بهذا الخصوص، أنه “إذا لم تكن هناك انتهاكات داخل منطقة عمليات المينورسو، فلن يكون هناك شيء يتعين علينا مشاركته في هذا الشأن”.

هذا ولفت فرحان، إلى أن “الأمين العام للأمم المتحدة يقدم تقارير منتظمة عن العمل الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة في الصحراء، وبعد ذلك يحصل مجلس الأمن على المعلومات بهذه الطريقة”.

يذكر أن “إعلام الكابرانات”، نقل تصريحا لمن تعتبره الجارة الشرقية مبعوثا خاصا مكلفا بالدول المغاربية وقضية الصحراء، يدعي فيه أن المغرب “ينتهك يوميًا الاتفاقات العسكرية”، وهو الأمر الذي نفته مباشرة منظمة الأمم المتحدة بشكل قاطع.