• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 على الساعة 15:38

بعد أن وشحه الملك.. مجيد البوعزاوي يحصل على “نوبل” للاختراع

بعد أن وشحه الملك.. مجيد البوعزاوي يحصل على “نوبل” للاختراع

bo

كيفاش
وشح مجيد البوعزاوي، أخيرا، في تايبيه (تايوان)، بوسام “فخر الأمة” في الدورة الثانية عشر للجائزة الدولية للمخترع، وبالميدالية الذهبية في الدورة السابعة للمسابقة الدولية للاختراع والابتكار.
وذكر بلاغ للاتحاد أن المغرب أصبح بهذا التتويج أول بلد عربي وإفريقي يفوز بهذه الجوائز المرموقة، التي يطلق عليها أيضا جائزة ونوبل للاختراع.
وأفاد البلاغ بأن الاتحاد، الذي يترأسه المخترع مجيد البوعزاوي، أحرز ما مجموعه 26 جائزة خلال السنة الجارية فقط، بما في ذلك 12 ميدالية ذهبية وجائزتان فضيتان وميدالية برونزية بمشاركته في معارض ومسابقات الاختراع على المستوى الدولي، على الخصوص بمعرض تركيا الدولي للاختراعات و(أرشيميدس) روسيا و(إ.إنفيكس) ماليزيا.
يذكر أن البوعزاوي وشح من قبل الملك بوسام المكافئة الوطنية من درجة ضابط، وهو مخترع مغربي قدم ما لا يقل عن 14 طلبا لبراءة الاختراع منذ 1997، وحاز على 31 جائزة دولية في أوروبا وآسيا وإفريقيا.
وتأسست الجائزة الدولية للمخترع سنة 2005 من طرف الجمعية الصينية للاختراع والابتكار وجمعية تايوان الدولية للفائزين بجوائز الاختراع، كما تعرف هذه الجائزة أيضا باسم جائزة نوبل للاختراع المبتكر، وتهدف الى الاعتراف بالمخترعين الدوليين المتميزين الذين ساهموا في تقدم التكنولوجيا والحضارة.