• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 02 يوليو 2014 على الساعة 23:04

بعدما خلقت الحدث على الفايس بوك.. القصة الحقيقية لصورة شباط وهو يصلي!!

بعدما خلقت الحدث على الفايس بوك.. القصة الحقيقية لصورة شباط وهو يصلي!!

بعدما خلقت الحدث على الفايس بوك.. القصة الحقيقية لصورة شباط وهو يصلي!!

 

علي أوحافي

استأثرت الصورة التي التقطها الزميل المصور الصحافي محمد وراق، من جريدة الأحداث المغربية، لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، وهو يؤدي الصلاة، وتناقلتها العديد من المواقع الإخبارية الإلكترونية، والصفحات الفايسبوكية، (استأثرت الصورة) بسيل من التعليقات، ذهب بعضها إلى الحديث عن “صلاة بالتمثيل”، وعن “استغلال للصلاة في السياسة”، فيما الحقيقة غير ذلك. كيفاش؟
الصورة التقطت أمس الثلاثاء (1 يوليوز)، حوالي التاسعة مساء، في بيت شباط في الرباط، وهو البيت الذي اكتراه بعد انتخابه أمينا عاما لحزب الاستقلال. المناسبة تسجيل حلقة من برنامج “حديث رمضاني”، ستذاع بعد غد الجمعة (4 يوليوز)، ابتداء من العاشرة مساء، ينشطها رضوان الرمضاني، ويونس دافقير، رئيس التحرير في جريدة الأحداث المغربية. الحلقة تتضمن الكثير من التصريحات المثيرة، خصوصا حول علاقته بعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، والوزير محمد الوفا.
بعد الإفطار، وقبل الشروع في التسجيل، استأذن شباط ليؤدي الصلاة، بعدما غير ملابسه، حيث كان مترتبطا بموعد مع رئيس حزب سياسي. لحظتها التقط الزميل وراق الصورة، مثلما التقط صورا أخرى على مائدة الإفطار وأثناء تسجيل البرنامج، ما يعني أن الأمر لا يتعلق ب”شوفوني كنصلي”، مثلما علق البعض.