• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 10 مايو 2020 على الساعة 20:00

بسب أخطاء “فادحة” في الإخراج.. مغاربة ينتقدون مسلسل “سلمات أبو البنات” (صور)

بسب أخطاء “فادحة” في الإخراج.. مغاربة ينتقدون مسلسل “سلمات أبو البنات” (صور)

أميمة لبيض

تعرض المسلسل الدرامي الرمضاني “سلمات أبو البنات”، لموجة انتقادات واسعة بسبب أخطاء “فادحة” في الإخراج.

ورصد فايسبوكيون مغاربة أخطاء بالجملة في الحلقة العشرين من المسلسل، التي تم عرضها أمس السبت (10 ماي)، على قناة “م بي سي 5″، كما اعتبروا أن في مشاهدها مبالغة وتناقضات.

مشهد ضرب جيهان كيداري لياسين أحجام

تناقل رواد الفايسبوك بكثرة صورة من مشهد لياسين أحجام في حلقة أمس وهو ممدد على الأرض بعد أن ضربته الممثلة جيهان كيداري، دفاعا عن نفسها.

وتضمن المشهد خطأ يتمثل في وضع بقعة الدم بعيدا عن رأس الممثل، الشيء الذي أثار سخرية المعلقين.

وكتب أحد المعلقين: “الممثل الذي يقتل دون تلطيخه بنقطة من دمه”، وأضاف آخر: “داك الدم بغيت غي نعرف منين خرج ليه أصلا وهو مافيه حتى ضربة فعلا الدراما المغربية أصبحت تنافس الهنود”

مشهد جيهان كيداري وهي تخيط جرحها بنفسها

وأثار مشهد للممثلة جيهان كيداري وهي تخيط جرحها بنفسها وفي صمت، بعد عودتها من مسرح الجريمة إلى المنزل دون مساعدة، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي أيضا، حيث شبه فايسبوكييون المشهد باللقطات الهندية.

وجاء في أحد التعليقات على المشهد: “مع العلم أنه غايكون نزيف دموي اللي أصلا مايمكنش بيه ديبلاصا من الخدمة للدار بلى ماطيح فالطريق، أودي غي سلكو مع الدراما المغربية وصافي”.

وكتبت إحداهن: “حتى أنا زغبني الله و قلت أرا نشوف هاد المسلسل ومتنا بالضحك أنا وبابا ونفس الشيئ قلناه ديال الهنود ملي كانو باقي كيطيرو فالسما واللهيلا أمسية فكاهية بقدر ما أن هادشي محزن”.

ظهور حمزة الطاهري كمفتش شرطة

تفاجأ مشاهدو “سلمات” بظهور حمزة الطاهري الذي يلعب دور عمر في المسلسل كمفتش شرطة بعد أيام من استقالته من العمل إلى جانب “تورية”.

وكتب أحدهم: “الممثلين كاينين ولكن السيناريو كارثة وهداك اللي كان خدام معاها ف centre d’appel كانت تتبغيه أصبح مفتش شرطة بين عشية وضحاها وجا باش يلقي عليها القبض ملي ارتكبات الجريمة”.

ودافعت فئة أخرى عن العمل رغم أخطائه، وجاء في أحد التعليقات: “مانكروش أن المسلسل فيه الكثير من الأخطاء ولكن القصة ديالو زوينة بزاف ليميساج لي كيحاولو يوصلو للمتفرج كتخليك تحدر عينيك على هادوك الأخطاء أما الأحداث كتحمسك باش تفرج فالحلقة لي جاية”، وأضافت أخرى: “للأسف لو كان إنتاج هوليوود لو تقبلتوه وبكل سرور وفرحة ولكن للأسف أنه فقط إنتاج مغربي”.