• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 10 مايو 2020 على الساعة 21:00

اكتشفت به حالتي إصابة بكورونا خالطتا 20 شخصا.. عزل حي في الصويرة

اكتشفت به حالتي إصابة بكورونا خالطتا 20 شخصا.. عزل حي في الصويرة 

جرى، أمس السبت (9 ماي)، فرض عزل لتجزئة في مدينة الصويرة، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد ظهور حالتين مؤكدتين في هذا الحي.

وحسب مصادر مطلعة لموقع “كيفاش”، فقد تم تطويق الحي بواسطة حواجز، قصد الحد من التنقلات بين الأحياء، إضافة إلى وجود عناصر أمنية وأعوان السلطة للوقوف على أية خروقات قد تحدث.

وأضافت المصادر أنه تم تحديد ما يقارب 20 مخالطا حتى الآن، تم عزلهم في انتظار خضوعهم للتحليلات المخبرية والوقوف على حالتهم وإصابتهم بفيروس كورونا المستجد من عدهما.

وسجلت مدينة الصويرة، أمس السبت (9 ماي)، ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا، ويتعلق الأمر بطالبة قادمة من بن جرير، بعد إجراء تحاليل مخبرية لـ12 من الطلبة أبناء الصويرة القادمين من نفس المنطقة.

وتعليقا على هذا الموضوع، استبعد المصدر ذاته، أن تكون الفتاة قد أصيبت في بن جرير، مؤكدا أن الاحتمالات تصب حول انتقال العدوى إليها من طرف جارها الذي كان في مهمة عمل خارج الصويرة وأصيب بالفيروس.

وكانت السلطات في مدينة الصويرة أعلنت، أول أمس الجمعة (8 ماي)، إصابة موظفين في السجن المحلي بفيروس كورونا، بعد عودتهما من مهمة خارج عاصمة الرياح.

يذكر أن إقليم الصويرة سجل منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في البلاد، خسمة حالات إصابة، توفيت إحدهن وتعافت أخرى، فيما تخضع الحالات الثلاث المتبقية للعلاج في المستشفى الإقليمي مولاي محمد بن عبد الله في الصويرة.