• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 07 يناير 2018 على الساعة 21:05

بسبب سوء الأحوال الجوية في أمريكا.. اضطراب في الرحلات بين كازا ونيويورك

بسبب سوء الأحوال الجوية في أمريكا.. اضطراب في  الرحلات  بين كازا ونيويورك

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)، اليوم الأحد (7 يناير)، أنه بسبب سوء الأحوال الجوية المسجلة في نيويورك منذ 4 يناير الجاري، وإثر إنذار سلطات مطار هذه المدينةبالإغلاق المتكرر للمطار الوطني جي. اف.كينيدي، ستعرف رحلات كافة شركات الطيران اضطرابات مهمة.
وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أن “الخطوط الملكية المغربية، بدورها، كانت مجبرة على إلغاء أو إعادة برمجة بعض الرحلات الرابطة بين الدارالبيضاء ونيويورك (في الاتجاهين)”، داعية في هذا الصدد، المسافرين إلى الاستعلام حول وضعية رحلاتهم.
وأشار البلاغ ذاته إلى أن الخطوط الملكية المغربية “لن تذخر أي جهد لإيجاد حلول تقضي بتأجيل الرحلات المبرمجة في الأيام المقبلة، حسب تحسن أحوال الطقس بنيويورك”، لافتا إلى أن “الأمر يتعلق بحالة استثنائية، خارجة عن إرادة شركات وسلطات الطيران”، داعية المسافرين إلى “التحلي بالصبر لتسهيل تدبير هذه الحالة”.
وذكر البلاغ أيضا بإمكانية “تطور أحوال الطقس في ظرف قصير، ما يجعل من عملية تدبير الرحلات أمرا صعبا، حيث أنه من الممكن أن تعود الطائرة إلى المطار، لحظات فقط بعد إقلاعها بسبب تدهور حالة الجو، كما أنه من الممكن أن يتم تحويل الرحلات نحو مطارات أمريكية مختلفة، غير مطار نيويورك”.
وقالت الشركة إنه “يتعين على المسافرين المبرمجة أسفارهم انطلاقا من الدار البيضاء نحو نيويورك، توقع الازدحام وصفوف الانتظار الطويلة عند وصولهم لمطار جي. اف.كينيدي (تسلم الأمتعة، والاجراءات الادارية، والانتظار لوقت طويل داخل الطائرة قبل النزول..).