• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 على الساعة 13:30

بسبب سوء الأحوال الجوية.. توقيف كلي للبواخر في البوغاز وتغيير مسار الطائرات

بسبب سوء الأحوال الجوية.. توقيف كلي للبواخر في البوغاز وتغيير مسار الطائرات

تسببت الرياح القوية وسوء الأحوال الجوية التي تعرفها مدن شمال المملكة، في انقطاع شبه تام في الربط ما بين مينائي الجزيرة الخضراء وباقي موانئ شمال المملكة.

وأفاد مصطفى العباسي، مدير مكتب جريدة الأحداث المغربية في تطوان، في تصريح لموقع “كيفاش” أن جل الرحلات البحرية الرابطة بين الضفتين توقفت، خلال اليوم الجمعة (29 مارس)، بسبب الرياح القوية التي تعرفها المناطق الشمالية المغربية، بعد نشرة إنذارية، كشفت عن إمكانية بلوغ سرعة الرياح خلال اليوم وغدا، ما يقارب 100 كلم في الساعة، وهي سرعة خطيرة، لا تساعد على عبور حتى أكبر السفن عبر البوغاز، وهو ما جعل الملاحة تتوقف بشكل شبه نهائي.

وأفاد العباسي أن الملاحة البحرية في منطقة البوغاز ستبقى متوقفة طيلة اليوم وغد السبت، تماشيا مع النشرة الإنذارية التي أصدرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، وذلك حفاظا على تنظيم حركة الملاحة البحرية بالبوغاز دونما تسجيل أي خسائر.

نفس الأمر، يضيف المصدر ذاته، عرفته حركة الملاحة الجوية، حيث شكلت الرياح القوية، حاجزا أمام الرحلات الجوية المتجهة نحو بعض مطارات الشمال المملكة، وتم تحويل نزول عدد من الطائرات إلى مطارات أخرى أكثر أمنا وسلامة.

وشدد مدير مكتب جريدة الأحداث المغربية في تطوان أن السلطات المحلية في مدينة الحمامة البيضاء تعبأت تحسبا لأي طارئ، في ظل سوء الأحوال الجوية التي تمر منها مدن شمال المملكة.