• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 20 يوليو 2015 على الساعة 17:00

بسبب انهيار صخري.. انقطاع حركة السير بين تطوان والحسيمة

بسبب انهيار صخري.. انقطاع حركة السير بين تطوان والحسيمة

20150719_1727411

كيفاش

بعد انقطاع حركة السير على مستوى الطريق الوطنية رقم 16 (الطريق المداري المتوسطي)، الرابطة بين تطوان والحسيمة، على مستوى النقطة الكيلومترية رقم 140، أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بأن انهيارا صخريا مهما وقوع، أمس الأحد (19 يوليوز)، كان وراء هذا الانقطاع الذي سجل على مستوى المقطع الرابط بين تارغة والسطيحات.
وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، اليوم الاثنين (20 يوليوز)، أن لجنة تقنية مركزية رفيعة المستوى توجهت إلى عين المكان، اليوم، للاطلاع على الوضع والبت في الحلول المستعجلة من أجل إعادة حركة السير في أحسن الظروف.
وأوضح البلاغ أن الانهيار الصخري يرجع، بشكل خاص، إلى الطبيعة غير المستقرة لمحيط الطريق المداري المتوسطي، والذي يتكون أساسا من مرتفعات الشيست المتفكك، إضافة إلى التساقطات المطرية المهمة التي تتميز بها هذه المنطقة.
وأشارت الوزارة إلى أن مصالح الوزارة اتخذت عدة تدابير في عين المكان، تشمل وضع التشوير المناسب على جانبي المقطع المذكور بهدف منع المرور من الطريق، والتنسيق مع الدرك الملكي من أجل تحويل حركة المرور على مستوى واد لاو والجبهة، إلى الطريق البديلة، ووضع حارسين على جانبي هذا المقطع.
كما تشمل هذه التدابير، يضيف البلاغ، إعلام السلطات المحلية ومستعملي الطريق بانقطاع حركة المرور على مستوى هذا المقطع، وتعبئة آليات الأشغال العمومية للشروع في إزاحة الانهيارات فور توقف تساقط الكتل الصخرية، الذي لا زال متواصلا، والذي قد يشكل خطرا على حياة فرق التدخل.
وتابع المصدر ذاته أنه يتم حاليا تحويل مستعملي الطريق عبر الطريق الإقليمية رقم 4105 بين واد لاو وشفشاون، والطريق الوطنية رقم 2 بين شفشاون وباب برد، والطريق الإقليمية رقم 4113 بين بني رزين والجبهة.