• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 على الساعة 23:59

بسبب “التهميش الحكومي” و”التأخر” في تحقيق المطالب.. شغيلة الصحة تخوض إضراب وطني ليومين

بسبب “التهميش الحكومي” و”التأخر” في تحقيق المطالب.. شغيلة الصحة تخوض إضراب  وطني ليومين

أعلن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة عن خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة، يومي الأربعاء والخميس (24 و25 أبريل)، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

وأوضح التنسيق النقابي لقطاع الصحة أن هذا الإضراب يأتي احتجاجا على ما وصفوه بـ”التهميش الحكومي لقطاع الصحة وتضحيات العاملين بقطاع الصحة الذين يعتبرون الحجر الأساسي لإنجاح أي إصلاح للمنظومة الصحية”، ومن أجل الاستجابة للمطالب “المشروعة والعادلة للأسرة الصحية بكل فئاتها وفي شموليتها ماديا ومعنويا”.

وقال التنسيق النقابي، الذي يضم كل النقابات العاملة بقطاع الصحة العمومي، في بيان له، إن هذه الخطوة تأتي احتجاجا على “التنكر لمجهودات ومعاناة وتضحيات العاملين بقطاع الصحة، الذين يعتبرون الحجر الأساسي لإنجاح أي إصلاح للمنظومة الصحية”.

وأكد التنسيق النقابي على ضرورة تفاعل الحكومة مع انتظارات الشغيلة الصحية بكل فئاتها واستجابتها لمطالبها المشروعة، بداية بتنفيذ جميع مضامين الاتفاقات الموقعة مع النقابات.

وعبر النقابات الموقعة على البيان عن تشبثها بضرورة الحفاظ على كل حقوق ومكتسبات مهنيي الصحة، وعلى رأسها صفة موظف عمومي وكل الضمانات المكفولة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية.

كمل أعلن التنسيق النقابي لقطاع الصحة عن عقد اجتماعات أجهزة النقابات المكونة للتنسيق من أجل بلورة برنامج نضالي تصعيدي إلى حين تحقيق كل المطالب العادلة لمختلف فئات مهني الصحة.