• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 07 أكتوبر 2015 على الساعة 11:37

بسبب إدانتهم في اعتداءات 16 ماي.. طلب سحب الجنسية الفرنسية من خمسة أشخاص

بسبب إدانتهم في اعتداءات 16 ماي.. طلب سحب الجنسية الفرنسية من خمسة أشخاص French Interior Minister Bernard Cazeneuve holds a news conference after an European Union interior and justice ministers emergency meeting on the migrants situation in Brussels September 14, 2015. EU interior ministers are set to agree to relocate a further 120,000 asylum-seekers around the bloc but leave details of the scheme open to discussion, according to draft conclusions of a meeting about to start on Monday. REUTERS/Eric Vidal

كيفاش
أعلن بيرنار كازنوف، وزير الداخلية الفرنسي، أمس الثلاثاء (6 أكتوبر)، أنه طلب سحب الجنسية الفرنسية من خمسة أشخاص تمت إدانتهم في إطار التحقيق حول اعتداءات الدار البيضاء.
وقال كازنوف، خلال جلسة للأسئلة في الجمعية الوطنية الفرنسية، “طلبت من الوزير الأول سحب الجنسية عن خمسة إرهابيين”.
وأوضحت مصادر مقربة من وزير الداخلية الفرنسي أن الأشخاص المعنيين هم أربعة فرنسيين من أصل مغربي، وفرنسي من أصل تركي، وقد تمت إدانتهم في إطار التحقيق بشأن اعتداءات الدار البيضاء التي أسفرت عن 45 قتيلا سنة 2003.
يشار إلى أن القانون الفرنسي يقضي بسحب الجنسية الفرنسية من شخص، حصل عليها منذ أقل من 15 سنة، وتمت إدانته من أجل “جريمة أو جنحة تشكل عملا إرهابيا”.
وهذا الإجراء الذي نادرا ما يطبق، ليس ممكنا إلا إذا كان الشخص المعني يتمتع بجنسية أخرى.