• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 10 مايو 2023 على الساعة 17:00

برلماني جزائري: فرنسا تتحكم في أجواء ومطارات الجزائر!

برلماني جزائري: فرنسا تتحكم في أجواء ومطارات الجزائر!

فجر النائب البرلماني الجزائري، عن حزب “حركة مجتمع السلم”، عبد الوهاب اليعقوبي، فضيحة من العيار الثقيل في وجه النظام الجزائري، بعدما أكد بالوثائق والدلائل أن فرنسا تتحكم في أجواء ومطارات الجزائر.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو للبرلماني الجزائري، يصرح في لقاء مع أفراد من الجالية الجزائرية بإنجلترا، أن فرنسا تتحكم في المجال الجوي الجزائري منذ سنة 2006 بموجب اتفاقية ثنائية، تخول لدولة فرنسا تحديد عدد الطائرات وشركات الطيران المسموح لها ولوج المطارات الجزائرية.

وفي تفاعله مع مشاكل الجالية الجزائرية في إنجلترا حول غلاء أسعار التذاكر إلى الجزائر، وقلة الرحلات الجوية، شدد السياسي الجزائري على أن الجارة الشرقية ملزمة بموجب الاتفاقية مع فرنسا بضرورة الحصول على موافقة باريس قبل هبوط أي طائرة أجنبية فوق أجوائها، ما ينعكس على أسعار وعدد الرحلات الجوية إلى الجزائر.

هذا ووضعت تصريحات البرلماني الجزائري، نظام العسكر في موقف حرج، بعدما تبين أنه ما يزال يخضع لوصاية المستعمر السابق، حيث يعد تحكم الدولة في مجالها الجوي من رموز سيادتها واستقلاليتها.
وعلق نشطاء جزائريون على فيديو البرلماني الجزائري، معتبرين أن استناد هذا الأخير في تصريحه إلى الوثائق والدلائل يؤكد استمرار ترسيخ “الكابرانات” ثوابت الاستعمار، من خلال تحويل الجزائر إلى حديقة خلفية لفرنسا.