• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 26 أبريل 2017 على الساعة 12:08

بتنسيق مع نظيرتها المغربية والبلجيكية.. الشرطة الإسبانية تفكك خلية إرهابية تضم 8 مغاربة

بتنسيق مع نظيرتها المغربية والبلجيكية.. الشرطة الإسبانية تفكك خلية إرهابية تضم 8 مغاربة

أعلنت الشرطة الإسبانية، أمس الثلاثاء (25 أبريل)، اعتقال تسعة أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى خلية إرهابية، ويتهم أربعة منهم بالتورط في تفجيرات المطار والمترو التي هزت العاصمة البلجيكية بروكسيل العام الماضي.
وقالت الشرطة الإسبانية إنها داهمت 12 منزلا في مدينة برشلونة، في إطار حملة تستهدف أشخاصا يشتبه في صلتهم بالهجوم على مطار بروكسل الذي وقع السنة الماضية. وجرت عمليات المداهمة بالتنسيق مع الشرطة المغربية والبلجيكية.
وأضافت الشرطة أن المعتقلين التسعة هم ثمانية مغاربة وإسباني، تتراوح أعمارهم بين 30 و40 عاما، ومعظم المعتقلين لهم سجل إجرامي متصل بأنشطة الجريمة المنظمة، مثل الاتجار بالمخدرات.
وقالت المحكمة العليا الاسبانية إن معظم المعتقلين يقيمون منذ أكثر من 20 عاما في منطقة كتالونيا في شمال شرق البلاد، لكن كثيرا ما قاموا بزيارات إلى المغرب.
وأعلنت الشرطة أنه خلال عملية تفتيش المنازل عثر على وثائق وأجهزة كمبيوتر وشرائح ذاكرة، سيتم تحليلها من جانب السلطات، إضافة إلى ثلاث قطع أسلحة على الأقل ومواد مخدرة منها الماريجوانا.
وأضافت الشرطة أنه تجري حاليا بالتنسيق مع الشرطة المغربية عمليات مداهمة لمنازل في المغرب فيما يتصل بالاعتقالات الأخيرة.
وأوضحت الشرطة أن عمليات المداهمة جاءت في أعقاب تحقيق استمر طيلة 8 أشهور، ويتعلق بأشخاص يشتبه بأنهم من المتطرفين الذين لهم صلة بالجريمة المنظمة في منطقة برشلونة.