• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 يناير 2024 على الساعة 13:07

بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.. إسبانيا تحجز أزيد من 1500 كلغ من الكوكايين

بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.. إسبانيا تحجز أزيد من 1500 كلغ من الكوكايين

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الأربعاء (17 يناير)، أنها تمكنت بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، من حجز أكثر من 1,500 كيلوغرام من الكوكايين في زورق قرب جزيرة غران كاناريا.
وحسب وكالة أوروبا بريس الاسبانية فقد تم توقيف هؤلاء الأشخاص الثلاثة واعتراض القارب بفضل المتابعة والمراقبة المشتركة للجهازين الأمنيين، وكذا المعلومات التي قدمتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فجر 12 يناير الجاري.
وذكرت الشرطة الوطنية في بيان صحفي، أنه تم اكتشاف قارب مطاطي، في سواحل جزر الكناري وعمل قارب لدورية الحرس المدني على مطاردته.
وأسفرت هذه العملية المشتركة عن حجز 1564.5 كيلوغرامًا من الكوكايين موزعة في 64 حزمة.
هذا وتم اعتقال ثلاثة أشخاص كانوا على متن الزورق، ونقلهم إلى ميناء “لا لوز” في لاس بالماس دي غران كاناريا، حيث تم إيداعهم السجن بقرار من المحكمة.
وبفضل مجهودات المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني، تواصل الجهات الأمنية المغربية توجيه الضربات تباعا للشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال تهريب والاتجار بالمخدرات على الصعيدين المحلي والدولي.
وتوالت العمليات التي قامت بها مختلف المصالح الأمنية، ما مكن من إجهاض عدد من المخططات الإجرامية وتفكيك شبكات متخصصة في الاتجار في المخدرات بمختلف أنواعها.