• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 28 أكتوبر 2023 على الساعة 21:00

بتطبيق “مبتكر”.. سوق “القريعة” بالدار البيضاء يدخل عالم الرقمنة

بتطبيق “مبتكر”.. سوق “القريعة” بالدار البيضاء يدخل عالم الرقمنة

تماشيا مع الجهود التي يبذلها المغرب نحو ترسيخ ثقافة التحول الرقمي في جميع المجالات، واستثمار الفرص التي تتيحها لفتح آفاق جديدة، بادرت شركة “NASSIF SERVICES” للمشاركة في مشروع التحول الرقمي بالمغرب، ﻋن طرﯾق ﺗﻘدﯾم ﺣﻠول ﺗﺟدﯾدﯾﺔ وﻣﺧﺻﺻﺔ ﻻﺣﺗﯾﺎﺟﺎت ﺳوﻗﮭﺎ، قصد تحقيق العديد من المكاسب، سواء على مستوى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمقاولات، أو على مستوى تعزيز فعالية الإدارة والرفع من نجاعتها.

وتتجلى مبادرة “NASSIF SERVICES”، بشكل خاص، من خلال إطلاق حلول داخلية للتحول لـ”SOUK KOREA”، وهو مكتب متخصص في تحرير عقود بيع الدراجات النارية المستعملة منذ عام 1958.

وتعتمد هذه الحلول، حسب بيان للشركة توصل به موقع “كيفاش”، على تحليل متقدم للوثائق المطلوبة لعمليات البيع، مثل بطاقات الهوية وشهادات الملكية، مما يسهم في تحسين بشكل كبير الكفاءة التشغيلية من خلال تقليل الوقت والجهد اللازمين لمعالجة الوثائق يدويًا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الحلول تضمن دقة كبيرة في استخراج المعلومات، مما يقلل من مخاطر الأخطاء وفقدان البيانات، مع المساهمة الفعالة في تقليل استهلاك الورق والنسخ.

وأبرز مصطفى رياض الرايس، مدير الانتقال الرقمي بشركة “NASSIF SERVICES” دوره “الحيوي كأداة قوية قادرة على تحويل الوثائق الورقية بشكل موثوق إلى نص قابل للتحرير”، مشددا على أهمية “ArgusOCR”.

وقال المسؤول بالشركة المذكورة: “بفضل التحليل المتقدم والدقيق للأحرف، يمكن لهذا المحرك استخراج بيانات معقدة من مختلف أنواع الوثائق، بما في ذلك بطاقات الهوية وشهادات الملكية”.

وتابع المتحدث: “ندعو اﻟﺷرﻛﺎت وكافة المواطنين ﻟﻼﻧﺿﻣﺎم إﻟﯾﻧﺎ ﻟﻣﺳﺗﻘﺑل أﻛﺛر رﻗﻣنة وشفافية”.

ودعت الشراكة الراغبين في الحصول على معلومات إضافية حول ﻣﺷروعها للتحول اﻟرﻗﻣﻲ، إلى زﯾﺎرة ﻣوﻗﻌها على اﻟراﺑط https://nassif.services.

وكان جلالة الملك محمد السادس قد أشار في عدة مناسبات إلى الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في تعزيز النجاعة، والارتقاء بجودة الخدمات العمومية وتيسير الولوج إليها، كما أكد على ضرورة تعميم اﻹدارة الرقمية بطريقة مندمجة تمكن مختلف القطاعات والمرافق من الولوج المشترك للمعلومات.