• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 13 أبريل 2023 على الساعة 17:00

بايتاس: كنستوردو باش نحميو القطيع الوطني

بايتاس: كنستوردو باش نحميو القطيع الوطني

كشف مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن طبيعة الإنتاج الحيواني في المغرب، مشددا على أن الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات من أجل حماية وتعزيز القطيع الوطني سواء على مستوى الأبقار أو الخرفان.

وقال بايتاس خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس (13 أبريل)، إن “فترة كوفيد تركت أثارها على الإنتاج الحيواني في بلادنا وهذا هو اللي خلى واحد الارتباكات توقع على مستوى سلسلة اللحوم الحمراء”.

وأضاف “الحكومة خذات القرار الأول بإلغاء الضريبة على القيمة المضافة، اولا شروط الاستفاء تعفات ثم في المستوى الثاني الضريبة على القيمة المضافة سواء بالنسبة للأبقار أو بالنسبة للخرفان”.

وتابع المسؤول الحكومي أن “هاد الإجراءات اليوم كلها فتحت واحد الدينامية ديال الاستيراد وحنا كنشوفو الان حجم الاستيراد اللي كيتزداد نهار على نهار واللي كيأكد بأن هاد الإجراءات كتقوم بها الحكومة لحماية وتعزيز القطيع الوطني”.

وختم بايتاس حديثه بالقول “هاد الإجراءات اللي تكلمت عليها واللي فيها مجموعة من المدخلات ومجموعة ديال الإمكانيات اللي غادي تعفى من الضرائب كلها غتعطينا إمكانيات في المستقبل وكنتمناو الخير”.